تجاوز منتخب لبنان لكرة السلة خسارته أمام المنتخب الأردني قبل أيام، وحقق فوزاً مهماً على نظيره السعودي على أرض الأخير (81-68) في ختام "النافذة الثانية" من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة من تصفيات كأس العالم التي ستقام نهائياتها في العام 2023.وبفوزه على نظيره السعودي تقاسم لبنان صدارة المجموعة الثالثة مع منتخب الأردن (لكل منهما 7 نقاط)، الفائز على إندونيسيا (94-64) يوم أمس، بينما بات في "جعبة" السعودية 6 نقاط وإندونيسيا 4 نقاط.

وخاض منتخب لبنان مباراة يوم أمس بهدف الفوز ولا شيء غيره، وهو ظهر بصورة أفضل من تلك التي لعب بها يوم الخميس الفائت أمام الأردنيين في عمّان. وبعد تفوّق منتخب الأرز في الربع الأول وأنهاه لمصلحته (27-15)، تراجع أداء اللبنانيين في الربع الثاني لينهي هذا الربع بتقدّمهم بفارق 3 نقاط فقط (35-32). وفي الربع الثالث ارتفع الفارق إلى سبع لمصلحة لبنان (57-50) حتى انتهاء المباراة بنتيجة (81-68).
يستضيف لبنان كل من الأردن والسعودية في حزيران وتموز المقبلين في بيروت


وسجّل للبنان القائد علي حيدر (23 نقطة)، سيرجيو درويش (16)، وائل عرقجي (15)، علي منصور (10)، أتير ماجوك (6)، جاد خليل (6)، كريم زينون (3)، يوسف خياط (2).
وكان أفضل مسجّل في المنتخب السعودي مثنّى المرواني مع 18 نقطة.


وستستريح المنتخبات حالياً بانتظار النافذة الثالثة بحيث سيلتقي لبنان مع الأردن والسعودية توالياً في 27 حزيران و5 تموز المقبلين، على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل، مع العلم أن النقاط التي تحصدها المنتخبات تُنقل معها إلى الدور الثاني.
يشار إلى أن 16 منتخباً يشارك في التصفيات الآسيوية قسموا إلى 4 مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات على أن تتأهل إلى الدور الثاني المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة، أي سيتأهل 12 منتخباً إلى الدور الثاني لخوض 3 "نوافذ جديدة".