تعرض منتخب لبنان لكرة السلة لخسارة قاسية من نظيره الأردني بنتيجة (74 ـ 63) في المباراة التي جمعت المنتخبين في العاصمة الأردنية عمان ضمن النافذة الثانية من تصفيات كأس العالم.وكان الربع الأول لصالح الأردنيين الذين بدأوا المباراة بصورة قوية وأنهوه (19 ـ 12). وتحسن أداء المنتخب اللبناني في الربع الثاني وسجل فيه «رجال الأرز» 19 نقطة مقابل 14 للأردنيين لينتهي بنتيجة (33 ـ 21) لصالح الأردن. وكان الفارق الكبير الذي أعطى المباراة للأردن هو الربع الثالث الذي تألق فيه النجم الأردني زيد عباس، وسجل الأردنيون 23 نقطة مقابل 13 فقط لبنان، لينتهي (56 ـ 44). وفي الربع الأخير لم تكن الغلبة لمنتخب على آخر، فسجل اللبنانيون 19 نقطة و18 للأردن لتنتهي المباراة بفارق 11 نقطة.
وكان مجنس المنتخب الأردني دار تاكر حاسماً في هذه المباراة إن كان عبر الاختراقات تحت السلة أو عن خط الرميات الثلاثية لينهي اللقاء مع 31 نقطة و6 ريباوند (التقاط للكرة) مع تمريرة حاسمة واحدة. أما مجنس منتخب لبنان آتر ماجوك فسجل 7 نقاط مع 12 ريباوند. وإضافة إلى الـ31 نقطة الخاصة بتاكر، سجل للأردن كل من زيد عباس وأمين أبو هواس (11 نقطة) وفريدي إبراهيم وأحمد الدويري (9) وأحمد الهمارشي (3). وعلى الجهة الثانية سجل للبنان كل من وائل عرقجي ويوسف خياط (12 نقطة)، القائد علي حيدر (11)، سيرجيو درويش (9)، أتير ماجوك (7)، أمير سعود (5)، كريم زينون (3)، وكل من علي منصور وهايك غيوكجيان (2).
وبعد هذا الفوز يكون الأردن قد حقّق فوزه الثاني في التصفيات مقابل خسارة واحدة أمام السعودية، بينما مني لبنان بخسارته الأولى بعد فوزين. ويلعب منتخب لبنان يوم الأحد مباراة مهمة أمام السعودية في جدة على أرض الأخير.