يخوض الأهلي المصري حامل اللقب اختباراً شاقاً عندما يستضيف ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي غداً السبت عند الساعة 21.00 بتوقيت بيروت في إحدى أبرز مواجهات الجولة الثالثة لدور المجموعات (ثمن النهائي) من دوري أبطال إفريقيا، في حين سيكون مواطنه اللدود الزمالك في رحلة صعبة إلى الدار البيضاء لمواجهة مضيفه الوداد المغربي (السبت - 21.00).وتحفل الجولة بقمتين تقليديتين عربيتين، الأولى سودانية بين المريخ وغريمه الهلال (اليوم الجمعة - 18.00)، والثاني تونسية بين الترجي والنجم الساحلي (السبت - 15.00).
وضمن المجموعة الأولى، سيتواجه الأهلي المتوج باللقب عشر مرات آخرها في الموسمين الماضيين، وماميلودي بطل 2016، للموسم الرابع توالياً لكن المواجهات السابقة كانت في ربع النهائي، حيث فاز الفريق المصري في ثلاث مباريات من أصل 6 مقابل تعادلين وفوز وحيد إنما كان مدوياً لصنداونز بخماسية نظيفة في نسخة 2019.
ويمر «نادي القرن» بفترة ممتازة إذ استعاد صدارة الدوري المحلي إثر فوز عريض على مصر المقاصة برباعية مع تألق اللاعب الموزمبيقي لويس ميكيسوني بتسجيله ثنائية. وستكون المباراة مواجهة خاصة للمدرب بيتسو موسيماني ولاعبه بيرسي تاو العائد من الإصابة أيضاً ضد فريقهما السابق الذي يتصدر المجموعة بأربع نقاط من مباراتين أمام الأهلي الثاني بثلاث نقاط من مباراة واحدة. ويسعى ماميلودي إلى الابتعاد في الصدارة عبر العودة بالانتصار من القاهرة، برغم معاناة الفريق من غيابات مؤثرة، لا سيما مهاجميه الأوروغوياني غاستون سيرينو وبافول سافرانكو.
وفي المجموعة ذاتها، يبرز لقاء قطبي العاصمة السودانية الهلال وضيفه المريخ في أول «دربي» خارج الأراضي السودانية لأن اللقاء يقام في القاهرة. ويتساوى الفريقان بنقطة لكل منهما، علماً أن المريخ لعب مباراة واحدة، وله لقاء مؤجل ضد الأهلي سيقام في 5 آذار/مارس المقبل.
ويرفع الزمالك ومضيفه الوداد شعار الفوز من دون سواه في نزالهما المرتقب على ملعب «محمد الخامس» في الدار البيضاء ضمن المجموعة الرابعة. ويرى الفريق المصري أن هذه المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة بالنسبة للمدرب الفرنسي باتيريس كارتيرون بعد تعثر الفريق في الجولتين السابقتين بالتعادل ضد ممثلي أنغولا بترو أتلتيكو وساغرادا دي اسبرانسا، بالتالي لا بديل عن الانتصار من أجل الإبقاء على حظوظه بمواصلة المشوار في المسابقة المتوج بلقبها 5 مرات آخرها عام 2002.
ويحتل الزمالك المركز الثالث بنقطتين خلف المتصدر بترو أتلتيكو (4 نقاط) والوداد (3 نقاط) ويأتي ساغرادا رابعاً بنقطة.
وفي مباراة أخرى يلعب في لواندا ساغرادا مع ضيفه بترو أتلتيكو (السبت - 18.00).
ويستضيف ملعب «حمادي العقربي» في رادس، قمة تونسية مثيرة بين الترجي وضيفه النجم الساحلي في المجموعة الثالثة. ويتصدر الترجي بأربع نقاط أمام النجم بنقطتين، ويأتي شباب بلوزداد الجزائري ثالثاً بنقطتين أيضاً ويحل جوانينغ غالاكسي البوتسواني رابعاً بنقطة.
ويتطلع فريق «باب سويقة» إلى استعادة نغمة الفوز على الرغم من موجة الإصابات التي ضربت لاعبيه وآخرهم الجناح الليبي حمدو الهوني، كما تحوم الشكوك حول مشاركة كل من النيجيري كينغسلي إيدو والمغربي صابر بوغرين اللذين اشتكيا من إصابات عضلية.
في المقابل، فإن تشكيلة المدرب الفرنسي لفريق «جوهرة الساحل» المخضرم روجيه لومير تبدو مكتملة، ويسعى الفريق إلى تحقيق أول انتصاراته القارية والتفوق على غريمه المحلي.
ومن جهته يسعى شباب بلوزداد إلى تحقيق أول فوز له أيضاً على حساب جوانينغ غالاكسي في مدينة فرانسيس تاون (اليوم - 18.00). وسيفتقد متصدر الدوري الجزائري لمدافعه شمس الدين النساخ ولاعب الوسط العربي الثابتي بداعي الإصابة.
ويطمح الرجاء المغربي إلى متابعة انتصاراته وتحقيق الثالث توالياً عندما يستضيف حوريا كوناكري الغيني (اليوم - 21.00) على ملعب «محمد الخامس» في الدار البيضاء ضمن المجموعة الثانية. ويتصدر «النسر الأخضر» الترتيب بست نقاط من مباراتين أمام أمازولو الجنوب إفريقي (3 نقاط) والذي يستضيف وفاق سطيف الجزائري (3 نقاط)، فيما يتذيل حوريا من دون رصيد.