سيكون باريس سان جرمان مرشّحاً لمواصلة تحليقه في الصدارة حين يحلّ يوم غدٍ السبت (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) ضيفاً ثقيلاً على نانت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي، فيما يمنّي ليل حامل اللّقب النفس بأن يتحضّر بأفضل طريقة للمهمة الشاقة التي تنتظره الثلاثاء في لندن ضد تشلسي في ذهاب ثُمن نهائي دوري الأبطال، وذلك عندما يستقبل نادي ميتز (اليوم 22:00 بتوقيت بيروت).
ولا يبدو أنّ أحداً باستطاعته الوقوف بوجه رغبة سان جيرمان باستعادة اللّقب الذي تُوّج به سبع مرات في المواسم التسعة الماضية، إذ يتصدّر فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الترتيب بفارق 13 نقطة عن غريمه مارسيليا الثاني. ويدخل سان جيرمان لقاءه ومضيفه نانت التاسع بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الثلاثاء على ضيفه ريال مدريد الإسباني (1-صفر) في ذهاب الدور ثُمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بفضل هدف سجّله في الوقت القاتل كيليان مبابي.
وستشكل عودة نيمار غداً دفعاً إضافياً لفريق بوكيتينو الذي يبقى تركيزه منصباً أكثر من أي شيء آخر على تحقيق حلم نادي العاصمة ومالكيه بإحراز لقب دوري الأبطال لأول مرة.
وبعيداً عن صراع اللّقب المحسوم إلى حد كبير لصالح رجال بوكيتينو، يسعى ليل إلى الفوز وإراحة نفسه قبل مواجهة تشيلسي الثلاثاء. وبعد فوزه في المرحلة الماضية خارج قواعده على مونبلييه (1-صفر)، واضعاً خلفه هزيمته المذلة أمام سان جيرمان (1-5) في المرحلة التي سبقتها، عاد الأمل ولو ضعيفاً حتى الآن لفريق المدرّب جوسلان غورفينيك بالمنافسة على العودة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل بما أنه لا يتخلّف سوى بفارق سبع نقاط عن نيس الثالث.
يواجه مارسيليا الثاني ونيس الثالث منافسة غير متوقّعة من ستراسبورغ الذي يحتل المركز الرابع


ودوري الأبطال سيكون في أذهان لاعبي غورفينيك اليوم الجمعة خلال مواجهتهم ميتز، لأنهم سيسافرون إلى لندن من أجل مواجهة تشيلسي حامل اللقب الثلاثاء في ذهاب ثمن النهائي، على أمل ألا يتكرّر سيناريو مشاركتهم الأخيرة في هذا الدور، حين خرجوا عام 2007 على يد الفريق الإنكليزي الآخر مانشستر يونايتد بالخسارة ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة (صفر-1).
ومن جهته يسعى مارسيليا إلى التمسّك بمركزه الثاني المؤهّل مباشرة إلى دور المجموعات في المسابقة القارية، حين يستضيف كليرمون الخامس عشر يوم الأحد (21:45 بتوقيت بيروت)، مع طموح الإبقاء أقلّه على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن نيس الذي يستضيف في اليوم ذاته أنجيه الثالث عشر، محاولاً تعويض خسارته في المرحلة الماضية أمام ليون. (الساعة 14:00)
ويواجه مارسيليا ونيس منافسة غير متوقعة من ستراسبورغ الذي يحتل المركز الرابع حلوله الأحد ضيفاً على سانت إتيان الثامن عشر.