هي واحدة من مواجهتين في دور الـ 16 لهذه النسخة تجمع بين متوّجين سابقين بدوري أبطال أوروبا، جنباً إلى جنب مع بنفيكا وأياكس، ما يعطي لقاء إنتر ميلانو بضيفه ليفربول طعماً خاصاً. كان ليفربول في البداية يستعد لمواجهة ريد بول سالزبورغ في دور الستة عشر، قبل أن يُجبَر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على إعادة القرعة إثر خطأ في التنفيذ. وبعد إعادة القرعة، انتهى المطاف بأن يواجه ليفربول نظيره إنتر ميلانو.يدخل ليفربول اللقاء وعينه على تأهل مبكر وخاصةً بعد استعادته لاعبيه المشاركين في كأس الأمم الأفريقية. مدّد «الريدز» سلسلة انتصاراته المتتالية في جميع المسابقات إلى ست مباريات بفوزه الشاق (1-0) في الدوري على بيرنلي نهاية الأسبوع الماضي. انتصارٌ وضع لاعبي المدرب يورغن كلوب على مسافة تسع نقاط من مانشستر سيتي متصدر الدوري، مع امتلاك الريدز مباراة مؤجلة.
بعيداً عن الدوري المحلي، يسعى ليفربول إلى تجاوز عثرات مباريات خروج المغلوب في دوري الأبطال، حيث تم إقصاء الريدز من دور الـ 16 أمام أتلتيكو مدريد في موسم 2019-2020 قبل أن يخسر في ربع النهائي أمام ريال مدريد الموسم الماضي.
تمكن ليفربول من تجاوز دور المجموعات بالعلامة الكاملة هذا الموسم، وهو يعوّل في لقاء اليوم بالدرجة الأولى على محمد صلاح الذي لعب ضد الإنتر خمس مرات في إيطاليا برفقة فيورنتينا وروما. عندها فاز بثلاث مباريات وسجل الهدف الوحيد الذي ضمن فوز فيورنتينا موسم 2014/2015.
فاز إنتر ميلانو في 6 من أصل 11 مباراة ضد أندية إنكلترا


على الجهة المقابلة، أنهى إنتر ميلانو دور المجموعات في المركز الثاني خلف ريال مدريد برصيد 10 نقاط. يدخل الإنتر مباراة اليوم بعد فشله في الفوز بآخر مباراتين له على صعيد الدوري، إذ خسر (2-1) أمام غريمه ميلان وتعادل (1-1) مع نابولي نهاية الأسبوع الماضي. مباراة صعبة تنتظر «النيراتزوري» يسعى من خلالها المدرب سيموني إنزاغي إلى العودة بانتصار مهم، رغم نتائج الإنتر المخيّبة ضد الأندية الإنكليزية على مر السنين.
تعود آخر مرة واجه فيها النيراتزوري خصماً إنكليزياً إلى دور الـ 16 من الدوري الأوروبي لموسم 2012/2013. فاز توتنهام حينها في مباراة الذهاب (3-0) على ملعب وايت هارت لاين بينما انتصر إنتر (4-1) في مباراة العودة بعد الاحتكام إلى الوقت الإضافي، ليخرج بفعل أفضلية الهدف خارج الأرض. ومن بين 11 مباراة مع الفرق الإنكليزية في الأدوار الإقصائية الأوروبية، فاز الإنتر بستٍ وخسر خمساً.
بالنسبة إلى مباراة اليوم، قد يعوّل المدرب إنزاغي على لاعبيه الذين سبق لهم أن سجلوا في ليفربول. واجه أليكسيس سانشيز الريدز تسع مرات في الدوري الإنكليزي وسجّل مرتين، في حين هزّ إدين دزيكو شباك ليفربول ثلاث مرات مع كل من مانشستر سيتي وروما. وسجل روبن غوسينز الهدف الثاني من هدفي أتالانتا في فوز لا يُنسى (2-0) على ملعب أنفيلد خلال مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2020/2021، لكنه سيغيب عن اللقاء المرتقب بداعي الإصابة.
سيغيب من جانب الإنتر أيضاً اللاعب خواكين كوريا، وفيما يخضع قلب الدفاع أليساندرو باستوني للإيقاف المحلي، سيكون الإيطالي متاحاً للعب أمام ليفربول ومن المتوقع أن يحل محل فيديريكو ديماركو.
أما بالنسبة إلى ليفربول، فقد يقرر يورغن كلوب إجراء تغيير واحد أو اثنين لتجديد تشكيلته الأساسية بعد فوز نهاية الأسبوع الماضي، حيث يتنافس كل من تياغو ألكانتارا ونابي كيتا وجيمس ميلنر على مكان في وسط الملعب إلى جانب جوردان هندرسون وفابينيو.



اختبار سهل لبايرن


يأمل بايرن ميونيخ الألماني تجنب أي مفاجأة في أرض سالزبورغ النمسوي. ويدخل بايرن ميونيخ حامل اللقب عام 2020، إلى مباراته ضد سالزبورغ مرشحاً لوضع قدم في ربع النهائي. ورغم تشكيلة مدججة بالنجوم، سيعوّل بايرن ميونيخ على هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل تسعة أهداف في ست مباريات في دور المجموعات، ويحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف العاجي سيباستيان هالر مهاجم أياكس أمستردام (10).
وكان بايرن قد أنهى دور المجموعات بستة انتصارات، بينها اثنان على حساب برشلونة الإسباني، ليكرر ما فعله أيضاً في موسم 2019-2020 عندما مضى وحقق اللقب في النهائي على حساب باريس سان جرمان الفرنسي. من جهته، كان ريد بول سالزبورغ مفاجأة الدور الأول ونجح في بلوغ الأدوار الإقصائية من البطولة القارية الأهم للمرة الأولى في تاريخه، عندما حل ثانياً في مجموعته خلف ليل الفرنسي وأمام إشبيلية الإسباني.