لا يزال الصربي نوفاك ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي لرابطة اللاعبين المحترفين متقدّماً على الروسي دانييل مدفيديف والألماني ألكسندر زفيريف في أحدث ترتيب صادر يوم أمس الإثنين. ولكن يمكن للروسي إنهاء هيمنة الصربي الذي حطّم الرقم القياسي بتربّعه لعامين على عرش التصنيف العالمي، اعتباراً من 28 شباط/ فبراير المقبل، حيث من المقرر أن يُنافس ديوكوفيتش في دورتي دبي وأكابولكو المكسيكية في الأسبوع نفسه (بين 21 و26 الحالي). وسينتزع الروسي الصدارة في حال تتويجه باللّقب بغض النظر عن نتائج ديوكوفيتش، أو في حال بلوغه المباراة النهائية وفشل الصربي في الفوز بلقب دورة دبي، أو في حال بلوغه نصف النهائي وعدم تمكن ديوكوفيتش من بلوغ نهائي الدورة الإماراتية. كما يمكنه خطف المركز الأول في حال بلوغه ربع النهائي في أكابولكو وفشل ديوكوفيتش في التأهل إلى نصف النهائي في دبي، أو في حال خرج من الدور الثاني للدورة المكسيكية ولم يبلغ ديوكوفيتش نصف النهائي في دبي، أو في حال خروجه من الدور الأول في أكابولكو وعدم وصول الصربي إلى ربع النهائي في دبي.
يُمكن للروسي دانييل مدفيديف إنهاء هيمنة ديوكوفيتش عبر دورتَي دبي وأكابولكو

وعند السيّدات، بقيت الأسترالية آشلي بارتي في صدارة الترتيب وتلاحقها البيلاروسية أرينا سابالينكا، فيما تراجع تصنيف البولندية إيغا شفيونتيك المركز الرابع إلى المركز التاسع.
وكان لافتاً أيضاً عودة التونسية أُنس جابر إلى نادي العشر الأوليات، بعدما كانت تراجعت مرتبة في التصنيف الماضي لانسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب الإصابة.