أبدى المدرب الألماني لليفربول الإنكليزي يورغن كلوب إعجابه بما شاهده من الوافد الجديد الكولومبي لويس دياس، مشيداً بما اعتبره إحدى أفضل البدايات التي اختبرها في مسيرته التدريبية. ونجح ليفربول خلال فترة الانتقالات الشتويّة الشهر الماضي في التعاقد مع ابن الـ25 عاماً من بورتو البرتغالي مقابل 37.5 مليون جنيه. وترك المهاجم الكولومبي أثراً سريعاً مع «الحمر» خلال مشاركتيه الأوليين، حيث دخل كبديل في مباراة الكأس ضد كارديف (3-1)، ثم لعب أساسياً في الفوز على ليستر سيتي (2-صفر) في الدوري الممتاز.وبحكم خبرته، يدرك كلوب أن أيّ لاعب بحاجة إلى الوقت للتأقلم مع فريق جديد، فكيف الحال إذا كان هذا الفريق يلعب في بطولة مختلفة عن الدوري البرتغالي وبحدة تنافسية لا مثيل لها في الدوريات الأخرى. لكنّ الألماني أُعجِبَ بما شاهده حتى الآن، قائلاً: «كانت مباراته الأولى وحسب (كأساسي ضد ليستر)، لكنها كانت إحدى أفضل المباريات التي أشاهدها من لاعب جديد بكل صدق، لأنه بدا على سجيته تماماً». وتابع «لكنها كانت مباراته الأولى فقط ويبقى علينا أن نكتشف كيف سيتأقلم مع العمل المكثّف وكل هذه الأمور الخاصة بالدوري الممتاز. لسنا في عجلة من أمرنا». وأشار إلى أن «الليلة الماضية (ليلة الخميس الجمعة) شكّلت فرصة جيدة لكي نبدأ به لأن ساديو (السنغالي مانيه) ليس هنا ومو (المصري محمد صلاح) عاد للتوّ من بطولة أفريقية تنافسية جداً. ونعم، لقد أدى (كان على مستوى المسؤولية)».
قدّم الوافد الجديد لويس دياس أداء جيداً في أول مشاركتين له مع ليفربول


ومع عودة مانيه من كأس الأمم الأفريقية التي أحرز لقبها مع بلاده بالفوز في النهائي على زميله صلاح ومنتخب مصر، يواجه دياس مهمة شاقة للاحتفاظ بمركزه في التشكيلة.
وكشف المدرب الألماني أن صلاح متوفر ليبدأ مباراة الدوري الأحد (الساعة 16:00 بتوقيت بيروت) ضد بيرنلي أساسياً، وذلك بعدما دخل كبديل في لقاء يوم الخميس الفائت ضد ليستر في مشاركته الأولى منذ خسارته نهائي كأس الأمم الأفريقية. ومن جهته شارك ساديو مانيه في تدريبات يوم أمس الجمعة.

(أ ف ب )

ويحتل ليفربول المركز الثاني في الدوري الممتاز بفارق تسع نقاط خلف مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدّر، لكن مع مباراة مؤجلة في جعبة فريق كلوب الذي يصارع أيضاً على جبهات دوري أبطال أوروبا والكأس وكأس الرابطة المحليتين.
وبعد أن يحلّ الأحد ضيفاً على بيرنلي، يسافر ليفربول إلى ميلانو لمواجهة إنتر يوم الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال على أن يستضيفه إياباً في الثامن من آذار/ مارس، بعد أن يخوض قبلها نهائي كأس الرابطة ضد تشلسي في 27 الشهر الحالي، ثم الدور الخامس لمسابقة الكأس في الثاني من الشهر المقبل ضد نوريتش.