سجل النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش 51 نقطة (رقم قياسي شخصي) ليقود دالاس مافريكس إلى الفوز على لوس أنجليس كليبرز 112-105 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين وجه فينيكس صنز رسالة قوية بتفوقه على ميلووكي باكس بطل الموسم الماضي بفوزه الصريح عليه 131-107. في المباراة الأولى، ضرب دونتشيتش البالغ من العمر 22 سنة بقوة في الربع الأول بتسجيله 28 نقطة بينها 7 رميات ثلاثية من أصل 10.
وهي المرة السابعة عشرة في مسيرة دونتشيتش التي يسجل فيها 40 نقطة أو أكثر، أما رقمه القياسي السابق فكان 46 نقطة. وغالباً ما يتألق السلوفيني في مواجهة كليبرز بالذات حيث سجل أفضل ستة عروض في مسيرته من أصل 8، أمام هذا المنافس.
وعلى الرغم من أن كليبرز وجد صعوبة في احتواء خطورة دونتشيتش إلا أن الفريق نجح في تقليص الفارق إلى 3 نقاط في الربع الأخير من دون أن ينجح في قلب النتيجة في صالحه.
وقال دونتشيتش "شعوري رائع. كنت أشعر بحيوية كبيرة وكل تسديداتي وجدت السلة. أنا متعب جداً الآن".
والتقى فينيكس صنز وميلووكي باكس البطل، للمرة الأولى منذ الدور النهائي الموسم الماضي وخرج الأول بفوز صريح 131-107.
وسجل دي أندريه أيتون 27 نقطة ونجح في 7 متابعات لفينيكس متصدر المنطقة الغربية ليرفع فريقه انتصاراته إلى 45 مقابل 10 هزائم وهي أفضل نسبة في الدوري هذا الموسم. ويعتبر صنز أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب هذا الموسم.
في المقابل، سجل كل من خريس ميدلتون وجرو هوليداي 21 نقطة في حين اكتفى النجم اليوناني يانيس انتيتوكونمبو بـ18 نقطة مع 7 متابعات و8 تمريرات حاسمة.
ضرب دونتشيتش بقوة في الربع الأول مع 28 نقطة بينها 7 رميات ثلاثية من أصل 10


وقال لاعب الارتكاز المخضرم في صفوف صنز كريس بول صاحب 17 نقطة و19 تمريرة حاسمة "إنه فوز جيد. نحاول تحقيق الانتصار تلو الآخر ويتعين علينا مواصلة هذا النهج".
ومني غولدن ستايت ووريرز بهزيمة مفاجئة على أرضه أمام نيويورك نيكس 114-116 هي الثانية توالياً بفضل 28 نقطة ليوليوس راندل مع 16 متابعة. في المقابل، كان نجم ووريرز ستيفن كوري الأفضل في فريقه مع 35 نقطة و10 تمريرات حاسمة.
وتعرض بروكلين نتس لخسارته العاشرة توالياً بسقوطه أمام واشنطن ويزاردز 112-113.
وفشل نتس في الاحتفاظ بتقدمه بفارق 9 نقاط في الربع الثالث ليخسر بفارق نقطة واحدة في نهاية المباراة.
واستمر غياب نجم نتس كيفن دورانت عن صفوف نتس في حين سجل له نجمه الآخر كايري إيرفينغ 31 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة. وسجل البرازيلي راوول نيتو الذي كان يخوض أول مباراة أساسياً له هذا الموسم في صفوف واشنطن، 21 نقطة، وأضاف كايل كوزما 15 نقطة و13 متابعة و10 تمريرات حاسمة محققاً أول "تريبل دابل" في مسيرته.
وأسف مدرب نتس ستيف ناش لخسارة فريقه بقوله "دفاعنا لم يكن جيداً".
ويأمل نتس في أن يستعيد توازنه ونغمة الانتصارات مع إبرامه ثلاثة تعاقدات جديدة أخيراً مع ثلاثي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، الأسترالي بن سيمونز وسيث كوري وأندريه دراموند.
وعزز ميامي هيت من صدارته في المنطقة الشرقية بفوزه على نيو أورليانز بيليكانز 112-97 محققاً انتصاره الرابع توالياً.
وسجل كل من جيمي باتلر وبام أديبايو 29 نقطة لميامي وأضاف كايل لوري "تريبل دابل" الثاني له هذا الموسم مع 14 نقطة و11 متابعة ومثلها تمريرات حاسمة.
وحقق تورونتو رابتورز فوزه الثامن توالياً بتغلبه على هيوستن روكتس 139-120 بفضل 42 نقطة للاعب ارتكازه غاري ترنت جونيور.
وفي مباراة أخرى، تغلب ممفيس غريزليز على ديترويت بيستونز 132-107.