تواصل البعثة اللبنانية مشاركتها في منافسات أولمبياد بكين الشتوي 2022، وخاض المتزلج إيلي طوق سباق تزلج العمق (كروس كونتري) بإسلوب «السبرنت»، وواجه منافسة قوية مع أبرز متزلجي العالم. وحلّ طوق في المركز 87 من أصل 91 مشتركاً حيث قطع مسافة 5.1 كلم في زمن بلغ 3.73.47 دقائق، وبالتالي لم يكن ممكناً تواجده بين أفضل 30 متزلجاً حول العالم، الذين تمكنوا من إنهاء السباق في أوقات قياسية.
المتزلّج إيلي طوق خلال سباق تزلّج العمق (الأخبار)

وبُعيد السباق قال طوق إنه: «ينظر إلى نتيجته بواقعيّة حيث يكفي أن يكون لبنان من بين 35 دولة حول العالم استطاعت أن تشارك في هذه المسابقة، بعد جولات تصنيف على مدى سنتين سابقتين». وأضاف: «واجهنا في لبنان أصعب الظروف ناهيك عن فرصة الاحتكاك التي اكتسبنا منها الكثير من الخبرة مع أبطال محترفين».
أما المدرب سامر طوق فقد رأى أنّ أداء المتزلج إيلي بعيد عن الأرقام «كان أفضل الممكن وأداؤه اتّسم ببذل أقصى طاقته دون أن ننسى أنه يواجه أقوى أبطال العالم ولديهم طاقات وقدرات فنية عالية»، مشيراً إلى أنّ المتزلج إيلي طوق سيخوض سباقاً آخر لمسافة 15 كلم اليوم الجمعة.
من ناحية ثانية أنهت المتزلجة مانون عويس مشوارها في الأولمبياد حيث شاركت في سباق التعرج القصير، وقد خاضت جولتين: الأولى سجلّت فيها زمناً بلغ 1.02.69 دقيقة، وبمجموع بلغ 2.05.65 دقيقة. وفي ضوء هذه النتائج حلّت عويس في المركز 46 من أصل 88 متسابقة، ما جعلها تعزّز مركزها في الترتيب العام مقارنة مع الترتيب في سباق التزلج الألبي حيث حلّت في المركز 54 من أصل 82 متزلّجة.