في خطوة غير مسبوقة في تاريخ الرياضة اللبنانية، فاز رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج نبيل بدر برئاسة اتحاد البحر الأبيض المتوسط في الانتخابات التي جرت على هامش بطولة الألعاب الفرنكوفونية في بيروت، التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة بين الفترة من 30 أيار الى 9 حزيران.
ولهذه الغاية كان وصل الى لبنان رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج الروسي كيرسان ايليومجينوف. وأشار كيرسان الى أن دعمه لترشيح نبيل بدر أتى نتيجة التطور الكبير الذي طرأ على أداء الاتحاد اللبناني منذ توليه سدة الرئاسة، مشيداً بالتنظيم العالي للألعاب الفرنكوفونية، وبالحرفية التي ميّزت هذه الاستضافة. كذلك أشار أيضاً الى أن خطوة استقدام أستاذ دولي فرنسي كبير لتدريب لاعبي المنتخب اللبناني ستنعكس إيجاباً على مستقبل اللعبة بشكل عام.
من جهته، رحّب بدر بكيرسان في بلده الثاني لبنان، مشيداً بالدور الايجابي الذي يلعبه الأخير في دعمه للشطرنج اللبناني، وموضحاً أن انتخابه على رأس اتحاد البحر الأبيض المتوسط هو إنجاز ليس فقط على صعيد الشطرنج بل على صعيد الادارة الرياضة اللبنانية. وتابع بدر «لعبة الشطرنج باتت على السكة الصحيحة، والهدف المركزي الذي يعمل الاتحاد عليه حالياً هو إيصال اللاعبين اللبنانيين الى مستويات دولية».