بقيت كلّ من اليابانيّة ناومي أوساكا حاملة اللّقب والأسترالية آشلي بارتي المصنّفة أولى عالمياً في المسار الصحيح لمواجهة محتملة بينهما في الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، ببلوغهما الدور الثالث أمس الأربعاء، الذي رافقهما إليه المصنّف خامساً عالمياً الإسباني رافايل نادال بسهولة. وحسم نادال مواجهته أمام الألماني يانيك هانفمان بسهولة (6-2)، (6-3) و(6-4)، فيما لم تواجه بارتي للمباراة الثانية توالياً أي صعوبة وتغلّبت على الإيطاليّة المتأهّلة من التّصفيات لوتشيا برونزيتي (6-1)، (6-1)، قبل أن تُطيح أوساكا بالأميركيّة ماديسون برنغل (6-0)، (6-4).
ومع ترحيل الصّربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللّقب والمصنّف أوّل من بطولته المفضّلة التي تُوّج بها تسع مرات (رقم قياسي)، ارتفعت أسهم نادال بالتّتويج باللّقب رغم أنّ أفضليّة طفيفة تصبّ لصالح الرّوسي دانييل مدفيدف الثاني والألماني ألكسندر زفيريف الثالث.
ومن أبرز المتأهّلين لدى الرّجال، الإيطالي ماتيو بيريتيني الذي تغلّب على حساب الأميركي ستيفان كوزلوف (6-1)، (4-6)، (6-4)، (6-1)، والإسباني بابلو كارينيو بوستا على الهولّندي تالون غرايكسبور.
مع ترحيل الصّربي نوفاك ديوكوفيتش ارتفعت أسهم نادال بالتّتويج باللّقب


وتأهّل الإسباني الصّاعد كارلوس ألكاراس على حساب الصربي دوشان لايوفيتش (6-2)، (6-1)، (7-5)، فيما خرج المصنّف حادي عشر عالمياً البولّندي هوبرت هوركاش على يد الفرنسي أدريان مينامينو (6-4)، (6-2)، (6-3).
وعند السيّدات أهدرت بارتي، أبرز المرشّحات للفوز بأوّل لقب كبير على أرضها، شوطَين فقط في طريقها لتخطّي برونزيتي.
ومن جهتها واصلت الإسبانية باولا بادوسا نتائجها المميّزة وعبرت إلى الدّور الثالث على حساب الإيطالية الأخرى مارتينا تريفيزان المتأهّلة من التّصفيات (6-0)، (6-3).
وتأهّلت أيضاً التشيكيّة باربورا كرايتشيكوفا بطلة رولان غاروس على حساب الصينيّة تشيو وانغ (6-2)، (6-3)، والأوكرانيّة إيلينا سفيتولينا (17) بعد انسحاب الفرنسية هارموني تان. هذا وعبرت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المتوّجة بلقبَين كبيرَين، على حساب السويسرية جيل تيخمان.