بعد 3 خسائر متتالية، نهض الأنصار بطل الموسم الماضي فائزاً على الصفاء بهدفين، في ختام المرحلة التاسعة.في جونية، تنفّس «الأخضر» مجدداً وزاد من متاعب الصفاء صاحب المركز الأخير بعد هدفين سجلهما علي طنيش «السيسي» في الشوط الأول وجهاد أيوب في الشوط الثاني.
هذا الفوز كان الأول في الدوري للأنصار منذ حوالى 3 أشهر، وتحديداً منذ تغلّبه على الإخاء في 17 تشرين الأول الماضي ضمن المرحلة الرابعة، فرفع رصيده الى 11 نقطة، وهو نفس رصيد التضامن صور وشباب البرج الفائز على الحكمة بنتيجة كبيرة (6-0)، تناوب على تسجيلها كل من: حسن الحاج (2)، أيمن بوصهيون (2)، محمد الحسيني وعلي عماد الموسوي.
كما حقق طرابلس الخامس نتيجةً لافتة أخرى، فأوقف النتائج الجيّدة لسبورتينغ أخيراً بتغلّبه عليه بثلاثة أهداف نظيفة، سجّلها: سعد يوسف، خالد جاسم وعبد الرزاق دكرمنجي.
ولم يُطل الشباب الغازية الانتظار، فعاد سريعاً الى مصاف أندية الدرجة الأولى قبل مرحلتين على اختتام سداسية الصعود لبطولة الدرجة الثانية، وذلك إثر فوزه على الاجتماعي (3-1).
أما البطاقة الثانية المؤهّلة الى دوري الكبار، فلا تزال المنافسة عليها مستمرة بين السلام زغرتا والراسينغ، مع أفضليّة للفريق الشمالي الذي يقف على مسافة 5 نقاط من خصمه بعد تعادلهما (1-1).