حقّق كل من تايلر هيرو ودانكن روبنسون أعلى رصيد له هذا الموسم مع 33 و27 نقطة توالياً، ليقودا ميامي هيت المنقوص إلى الفوز على متصدّر دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين فينيكس صنز (123-100)، في أمسية شهدت الانتصار الثامن توالياً لممفيس غريزليز وسقوط العديد من فرق المقدّمة. وقاد الثنائي ليلة مميزة لميامي الذي عادل رقماً قياسياً في النادي بتسجيله 22 ثلاثية في مباراة واحدة، ثمانٍ منها كانت من نصيب روبنسون الذي سجل محاولتين مهمتين في الربع الأخير أحبطتا محاولة عودة لصنز. وغاب 11 لاعباً عن ميامي، ثالث المنطقة الشرقية، لأسباب عدة، بينهم نجمه جيمي باتلر.

وكان دنفن بوكر أفضل مسجّل في صنز برصيد 26 نقطة و20 لميكال بريدجز، علماً أن الفريق اكتفى بالتسجيل بنسبة 38% في المباراة لتتوقف سلسلة من ثلاثة انتصارات توالياً ويتعرض متصدر الدوري والمنطقة الغربية للخسارة التاسعة هذا الموسم.
وفي لوس أنجليس، سجّل جارين جاكسون 26 نقطة ليقود ممفيس غريزليز لانتصاره الثامن توالياً، جاء على حساب كليبيرز (123-108). وقال براد جونز مساعد مدرب غريزليز: «أفضل ما في جارين أنه يمكن أن يلعب بعدة أساليب. عانى كليبيرز للتعامل معه». وغاب عن ممفيس جا مورانت لإصابة في الفخذ وخسر جهود الكندي ديلون بروكس في أوائل الربع الثاني بعد أن تعرض لإصابة في كاحله.
وعزّز ممفيس مركزه الرابع في المنطقة الغربية مع 27 انتصاراً مقابل 14 هزيمة، فيما يحتل كليبيرز المركز التاسع (19-21).

(أ ف ب )

وفي تشارلوت، ورغم تسجيل اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 43 نقطة و12 متابعة، لم تكن كافية لتجنيب ميلووكي باكس حامل اللقب ورابع الشرقية الخسارة أمام هورنتس بنتيجة (114-106). كما سقط يوتا جاز، ثالث الغربية، أمام إنديانا بايسرز صاحب المركز الثالث عشر في الشرقية بنتيجة (125-113).
وفي بوسطن، حقّق جايلن براون أول تريبل دابل في مسيرته مع 22 نقطة، 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة ليقود سلتيكس للثأر من نيويورك نيكس بفوزه عليه (99-75) بعد أن سقط ضده قبل ليلتين.