أعلن نادي أتلتيكو مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم عن خمس إصابات جديدة بفيروس «كوفيد-19»، بينها مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان ولاعب وسطه البرتغالي جواو فيليكس ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، فيما كشف برشلونة عن 3 حالات جديدة في صفوفه. وجاء الإعلان عن هذه الإصابات عشية استئناف منافسات الدوري الإسباني، حيث تُفتتح المرحلة التاسعة عشرة اليوم الجمعة بلقاء فالنسيا وإسبانيول.وقال أتلتيكو في بيان مقتضب عصر أمس الخميس إن اختبارات كل من دييغو سيميوني وكوكي وغريزمان وهيكتور هيريرا وجواو فيليكس كانت إيجابية ولكن بدون أعراض، و«هم في عزلة في المنزل امتثالاً لتوصيات السلطات الصحية».
ومن المقرّر أن يلتقي أتلتيكو مدريد مع رايو فايكانو يوم الأحد المقبل، وهي مباراة مهدّدة بالتأجيل كون جاره المدريدي فايكانو يعاني من إصابة 17 لاعباً بالفيروس بحسب الصحافة الإسبانية، وهو ما يجعله نادي الدرجة الأولى الأكثر تضرراً من الفيروس.
وبحسب ما تنص لوائح الاتحاد الإسباني للعبة ورابطة الدوري، يتم تأجيل مباراة أو إلغاؤها إذا لم يكن لدى أحد الفريقين ما لا يقل عن 13 لاعباً سليماً بينهم خمسة على الأقل من الفريق الأول.
وفي غمرة موجة المتحوّر «أوميكرون»، تتزايد حالات الإصابة بفيروس «كوفيد-19» في الدوري، مع ما لا يقل عن تسعة لاعبين مصابين في صفوف برشلونة بعد إعلان النادي الكاتالوني يوم أمس الخميس عن ثلاث حالات جديدة تتعلق بالأميركي سيرجي ديست والبرازيلي فيليبي كوتينيو والمغربي عبد الصمد الزلزولي. وقال برشلونة في بيان صدر قبل أيام قليلة من مباراته ضد مضيفه ريال مايوركا المقرّرة يوم الأحد: «إنهم في حالة جيدة وهم في عزلة في المنزل». وكان برشلونة أعلن سابقاً عن إصابة الفرنسيين عثمان ديمبيلي وكليمان لونغليه وصامويل أومتيتي وجوردي ألبا وغافي والبرازيلي دانيال ألفيش.
سجّل نادي رايو فايكانو إصابة 17 لاعباً بفيروس كورونا بحسب الصحافة الإسبانية


وفي إيطاليا، أعلن نابولي عزل مهاجمه الدولي النيجيري فيكتور أوسيمهن بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا، رغم عدم ظهور أعراض عليه. وخضع اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً والذي لا يزال يتعافى من عملية جراحية لمعالجة كسور في وجهه في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لاختبار قبل السفر إلى إيطاليا لإجراء فحص طبي اليوم الجمعة. وقال النادي الجنوبي في بيان له: «يعلن نابولي أن فيكتور أوسيمهن ثبتت إصابته بفيروس كوفيد-19 لكن لم تظهر عليه أعراض». وأضاف: «وبناءً على ذلك، أمرت السلطات المحلية أوسيمهن بالعزل الذاتي وإعادة تحديد موعد جديد للفحص الطبي بعد أن تثبت نتيجة الفحص أنه سلبي وانتهاء فترة عزله».
وبدأ أوسيمهن يتدرب مع نابولي مرتدياً قناعَ وجه واقياً وينتظر الضوء الأخضر لاستئناف اللعب في وقت أبكر مما كان متوقعاً.