بعدما فرض نفسه أحد أهم نجوم القارة الأوروبية بأهدافه الغزيرة رغم أعوامه الـ21، وضع المهاجم النروجي إرلينغ هالاند فريقه بوروسيا دورتموند الألماني في حيرة كبيرة، مع إصرار أندية كبرى على التوقيع معه. وتعملق النروجي بتسجيله 76 هدفاً في 75 مباراة منذ قدومه إلى دورتموند في كانون الثاني/ يناير 2020 من ريد بول سالزبورغ النمسوي. ورغم أنه مرتبط بدورتموند حتى 2024، فهناك إمكانية كبيرة لرحيله في 2022 من خلال تفعيل بند في عقده يسمح له بذلك (80 مليون يورو)، ما يُثير مخاوف المدير التنفيذي للنادي هانز ــ يواكيم فاتسكه، الذي يريد معرفة ما يخطّط له اللاعب ووكيل أعماله مينو رايولا.
(أ ف ب)

وزاد قلق فاتسكه وإدارته بعد الذي صدر عن رايولا في وقت سابق من الشهر الحالي حين أفاد بأن أندية مانشستر سيتي الإنكليزي، ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيّين، والغريم المحلي بايرن ميونيخ قد تكون إحدى الوجهات المقبلة لموكله في 2022. وكشف رايولا لإذاعة «سبورت1» الألمانية بأن «ثمة فرصة كبيرة أن يغادر إرلينغ» في نهاية الموسم الحالي، وأردف «ربّما الصيف المقبل أو الصيف الذي يليه». وتابع «يستطيع أن يخطو الخطوة التالية. بايرن، ريال، برشلونة، مانشستر سيتي هي أندية يستطيع الانتقال إليها». وأوضح «كنّا ندرك تماماً لدى انتقاله إلى دورتموند بأن هذه الخطوة ستأتي».
وأكّد رايولا بأنه سيجلس مع مسؤولي دورتموند في الأشهر المقبلة للحديث عن هذا الأمر: «سندلي بآرائنا حول هذا الموضوع وسيبادلوننا هذا الأمر». وبالنسبة لفاتسكه، الأمور واضحة: «يجب ألا ننتظر حتى آذار/ مارس أو نيسان/ أبريل لمعرفة القرار» بحسب ما أفاد مؤخّراً، مضيفاً: «سنتحدث في الأسابيع القليلة المقبلة».
وفي آذار/ مارس الماضي، بات هالاند أسرع لاعب يصل إلى 20 هدفاً في دوري أبطال أوروبا بعد 14 مباراة في المسابقة، في إنجاز هائل يتأكّد حجمه من خلال إحصائية الهداف التاريخي للبطولة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي احتاج إلى 56 مباراة للوصول إلى هذا العدد من الأهداف. أما النجم الكبير الآخر الأرجنتيني ليونيل ميسي، فاحتاج إلى 40 مباراة.
بات هالاند أسرع لاعب يصل إلى 20 هدفاً في دوري أبطال أوروبا بعد 14 مباراة في المسابقة


وعندما كان في نفس عمر هالاند (21 عاماً وستة أشهر)، لم يكن رونالدو قد افتتح باكورة أهدافه في المسابقة والتي وصلت حتى الآن إلى 140 هدفاً. واستناداً إلى سوق الانتقالات، يبدو هالاند الأكثر استقطاباً للأندية الكبرى بجانب نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي.
وكان برشلونة سبّاقاً في محاولة معرفة وضع النّجم النروجي بعدما التقى رئيسه جوان لابورتا برايولا للبحث في الموضوع.
أما بالنسبة للعملاق البافاري بايرن الذي اعتاد خطف أفضل المواهب من منافسيه المحليّين، على غرار هدّافه الحالي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي برز أولاً مع دورتموند قبل الانتقال إلى «أليانز أرينا»، فالأمور محسومة بعدم ضم هالاند بحسب ما أفاد رئيسه هربرت هاينر قبل عيد الميلاد.
وبحسب مصادر نادي دورتموند فإن ريال مدريد الإسباني يأتي على رأس لائحة الأندية المهتمّة بالنجم النرويجي.