عكّر ساوثهامبتون على الإيطالي أنتوني كونتي إنجاز أن يصبح أول مدرب في تاريخ توتنهام يتجنب الهزيمة في المباريات السبع الأولى له مع الفريق في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وذلك بعد إجباره ضيفه اللندني على الاكتفاء بالتعادل (1-1) أمس الثلاثاء في المرحلة العشرين. وكانت الفرصة قائمة أمام توتنهام لتقليص الفارق الذي يفصله عن جاره آرسنال الرابع إلى ثلاث نقاط في ظل غياب الأخير عن هذه المرحلة لتأجيل مباراته مع ولفرهامبتون بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الأخير، لكن رجال كونتي لم يستفيدوا من التفوق العددي منذ الدقيقة 39 واكتفوا بنقطة.وتسبب هذا التعادل بتنازل توتنهام عن المركز الخامس لصالح جاره وست هام العائد إلى سكة الانتصارات بتغلبه على مضيفه واتفورد (4-1).
ومنذ استلامه مهمة الإشراف على النادي اللندني أوائل تشرين الثاني/نوفمبر خلفاً للبرتغالي نونو إشبيريتو سانتو، فاز كونتي بأربع من مبارياته السبع في الدوري الممتاز، فيما تعادل في ثلاث.
وعلى رغم التعادل المخيب، لا يزال توتنهام في وضع جيد، إذ إنه يملك ثلاث مباريات مؤجلة ستضعه في قلب الصراع على الصدارة في حال خرج منها منتصراً، شرط ألا يتعثر كثيراً من الآن وحتى موعد إقامتها.
ومن جهته عاد وست هام إلى سكة الانتصارات، محولاً تخلفه أمام مضيفه واتفورد بهدف النيجيري إيمانويل دينيس (4)، إلى فوز بنتيجة (4-1) بفضل التشيكي توماش سوتشيك (27) والجزائري سعيد بن رحمة (29) ومارك نوبل (58 من ركلة جزاء) والكرواتي نيكولا فلاشيتش (2+90).
وبانتصاره الثاني والعشرين منذ بداية 2021، رفع فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز رصيده إلى 31 نقطة وتقدم إلى المركز الخامس بفارق أربع نقاط خلف آرسنال ونقطة أمام توتنهام وثلاث أمام مانشستر يونايتد الذي يختتم المرحلة غداً الخميس ضد ضيفه بيرنلي.
وفي مباراة أخرى عمق كريستال بالاس جراح ضيفه نوريتش سيتي متذيل الترتيب بالفوز عليه بثلاثية نظيفة سجلها في الشوط الأول عبر الفرنسيين أودسون إدوار (8 من ركلة جزاء) وجان فيليب ماتيتا (38) والغاني جيف شلوب (42)، رافعاً رصيده إلى 23 نقطة في منتصف الترتيب.
وتستكمل المرحلة اليوم الأربعاء حيث يلتقي تشلسي الثالث مع برايتون، ومانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب مع مضيفه برنتفورد، على أن يلعب الخميس إيفرتون مع نيوكاسل.