جدّد مدرب نادي ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب وزميله مدرب نادي توتنهام أنطونيو كونتي مطالبتهما بتخفيف زحمة المباريات المقرّرة خلال الفترة المقبلة، من أجل الحد من تداعيات فيروس كورونا وحماية اللاعبين من الإرهاق. وتحدث كلوب وكونتي المتأهّلان إلى نصف نهائي كأس إنكلترا «كاراباو» عن ضرورة أن يُلعب نصف النهائي من مباراة واحدة وليس اثنتين.
تأهّل ليفربول على حساب ليستر وتوتنهام تجاوز وستهام(أ ف ب)


(أ ف ب)

ولدى توتنهام ثلاث مباريات مؤجّلة في الدوري الإنكليزي الممتاز أرجئت بسبب الظروف الجوية أو تفشّي فيروس كورونا، كما أصيب أربعة لاعبين في ليفربول بكوفيد-19 خلال الأسبوع المنصرم.
ومن المقرّر أن يلتقي ليفربول في نصف النهائي مع آرسنال، فيما يواجه كونتي فريقه السابق تشيلسي خلال أول أسبوعين من كانون الثاني/يناير المقبل.
وقال كلوب: «أعتقد أنه سيكون حتماً من الأفضل إقامة مباراة واحدة، ولكن من الواضح أن ما أقوله ليس مهماً جداً». وأضاف كلوب خلال مؤتمر صحافي: «لا أتحدث فقط عن رفاهية اللاعبين هذا العام، لقد تحدثت عنها منذ ست سنوات أو ربما أكثر. إذا كانت الأشياء التي أقولها تساعد أكثر، فسأقولها مراراً. لكنها لا تساعد. الشيء الوحيد الذي يحصل هو وضع ما أقوله في عناوين الصحافة لكن لا تؤدي إلى الأهداف الحقيقية». ومن جهته اعتبر قائد فريق ليفربول جوردان هندرسون أن «أحداً لا يأخذ صحة اللاعبين على محمل الجد»، نظراً إلى عدد المباريات الكبير في فترة زمنية قصيرة.
طالب مدرّبا ليفربول وتوتنهام بلعب نصف نهائيّ الكأس من مباراة واحدة وليس اثنتين


يُذكر أن فريق توتنهام أُقصي من مسابقة «كونفرس ليغ» قبل أيام بعد تعذّر إيجاد موعد لإقامة المباراة الأخيرة في دور المجموعات المؤجّلة ضد رين الفرنسي، وذلك بعد أن أُرجئت بداية لإصابة ثمانية لاعبين وخمسة موظفين بالفيروس في النادي اللندني. وقال مدرب الفريق: «سيكون ربما من الأفضل خوض مباراة واحدة لا اثنتين، ولا سيما في ظل الوضع الذي نمر به ولكن علينا احترام القوانين».