أرجأت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الأربعاء مباراتين أخريين، بعدما تعذّر على الفرق التي تعاني من تفشّي فيروس كورونا في صفوفها إدراج ثمانية لاعبين على الأقل لخوض المباراة. وألغت رابطة الدوري مباراة تورونتو رابتورز أمام مضيفه شيكاغو بولز، إذ لا يملك الفريق الكندي ثمانية لاعبين معافين، وكذلك مباراة بروكلين نتس أمام بورتلاند ترايل بلايزرز اليوم الخميس. وهذه المباراة التاسعة التي تلقى مصير التأجيل من قبل رابطة الدوري هذا الموسم بسبب الفيروس، فيما أكدّ مفوّض الرابطة آدم سيلفر أن لا نية لتجميد المنافسات بشكل عام، وأنّ على الأندية التأقلم والتعايش مع الفيروس.وهذه المباراة الثالثة التي تؤجل لبروكلين نتس المتخبّط بفيروس كورونا بعد الأولى ضد دنفر ناغتس الأحد، والثانية أمام واشنطن ويزاردز الثلاثاء.
ويعدّ بروكلين نتس متصدر المنطقة الشرقية، أكثر الفرق التي تعاني من تفشي الفيروس مع إصابة عشرة لاعبين في صفوفه حتى اللحظة، بمن فيهم هدّاف الدوري كيفن دورانت (الصورة)، إضافة الى النجمين جيمس هاردن وكايري إرفينغ.
يبلغ معدل دورانت، أفضل لاعب في الدوري عام 2014، 29.7 نقطة و7.9 متابعات و5.9 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة، فيما يحتل هاردن المركز الثاني بقائمة الممررين مع 9.6 تمريرات في المباراة الواحدة، إضافة الى معدل 20.8 نقطة و7.9 متابعات.
وكان نتس قد سمح راهناً لنجمه إرفينغ الذي لم يحصل على اللقاح بعد بالعودة الى تشكيلة الفريق والمشاركة في التمارين والمباريات التي تقام خارج أرض نتس حصراً. إذ إنّ نظام نيويورك بشأن كوفيد-19 لا يسمح له بخوض المباريات على أرض نتس من دون أخذ اللقاح. وينتظر نتس مباراة أمام لوس أنجليس ليكرز في 25 كانون الأول/ديسمبر.
وقال سيلفر إن الدوري يبحث في القواعد التي من شأنها أن تسهل على الأندية استخدام لاعبين من قوائم الأندية الرديفة، لملء الفراغ الناتج من إصابة العديد من اللاعبين من الفريق نفسه بالفيروس.