نهائي مبكر سيجمع بين العهد والنجمة يوم الثلاثاء المقبل في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، وذلك بعد تخطيهما اليوم دور الـ 16، الأول بسهولةٍ تامة، والثاني بعد معاناة.متصدر الدوري اللبناني حجز بطاقته إلى الدور المقبل بتغلبه على الإخاء الأهلي عاليه 3-0، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية.
وبعد تسجيله هدفين ألغيا بقرارٍ تحكيمي، تمكن العهد من التقدّم قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عندما حصل على ركلة جزاء ترجمها المهاجم الدولي هلال الحلوة بنجاح إلى يسار الحارس شاكر وهبي.
وتكرّر السيناريو نفسه مع انطلاق الشوط الثاني، إذ بعد إلغاء هدفٍ آخر للفريق الأصفر بداعي التسلل، حصل الحلوة على ركلة جزاء في الدقيقة 56 ليترجمها إلى هدفٍ ثانٍ، قبل أن ينهي حسين منذر مسلسل الأهداف في الدقيقة 68 إثر تمريرة حاسمة من الحلوة نفسه. علماً أن الأخير سجل ثنائيته الثانية مع العهد هذا الموسم، وذلك بعدما كان قد نجح في تسجيل هدفي الفوز له في مرمى سبورتينغ خلال المرحلة الخامسة من عمر الدوري.
أما وصيف المسابقة في الموسم الماضي فقد احتاج إلى ركلات الترجيح لتخطي التضامن صور بعد نهاية الوقت الأصلي من مباراتهما بالتعادل 2-2 على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.
تمكن العهد من التقدّم قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عندما حصل على ركلة جزاء


وبكّر «سفير الجنوب» في افتتاح التسجيل بواسطة لاعبه المعار من الأنصار غازي حنيني في الدقيقة السابعة، ليعادل «النبيذي» بواسطة خالد تكه جي في الدقيقة 18 بتسديدة قوية في شباك الحارس محمد سنتينا .
وعاد تكه جي ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 26، لكن رباح مذبوح فرض التعادل في الدقيقة 40 بعد مجهودٍ فردي قام به.
ولم يكن الشوط الثاني بصورة الأول، إذ لم يشهد تسجيل أي هدف، فذهب الفريقان بما تقتضيه قوانين المسابقة مباشرةً إلى ركلات الترجيح الماراثونية التي انتهت نجماوية 7-6.
كما شهد دور الـ 16 تأهل فريقٍ آخر من الدرجة الثانية إلى ربع النهائي، إذ بعد تخطي الراسينغ لطرابلس (1-0)، نجح السلام زغرتا في إقصاء سبورتينغ بركلات الترجيح أيضاً (9-8) إثر تعادلهما 1-1 في نهاية الدقائق الـ 90.
وكان سبورتينغ قد تقدّم في الدقيقة 61 عبر علي همدر، لكن قبل 6 دقائق على النهاية نجح إبراهيم عبد الوهاب في تسجيل هدف التعادل لبطل كأس لبنان عام 2014.
وسيلعب السلام في الدور المقبل مع الفائز من لقاء الشباب الغازية والأنصار الذي يقام غداً الساعة 13.30 في جونية، بينما يلعب في التوقيت نفسه في بحمدون النبي شيت مع البرج في مواجهةٍ أخرى بين أحد فرق المقدّمة في الدرجة الثانية وأحد الأقوياء في الدرجة الأولى.