بات نجم نادي غولدن ستايت ووريرز، ستيفن كوري صاحب أعلى عدد من الرميات الثلاثية في تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة، عندما نجح في تسديدتين من خط الرميات الثلاثية، خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على نيويورك نيكس (105-96). وكان كوري (33 عاماً) في حاجة إلى النجاح في تسديدتين ثلاثيتين ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم «راي الن» (2973 رمية ثلاثية)، فحقّق الأولى بعد أقل من دقيقتين على بداية المباراة معادلاً رقم الأخير، ثم أضاع فرصة تحطيم الرقم من محاولة ثانية، لكنّ الثالثة كانت ثابته وجاءت قبل نهاية الربع الأول بـ7 دقائق و33 ثانية ليرفع رصيده إلى 2974 رمية ثلاثية على ملعب ماديسون سكوير غاردن الشهير في نيويورك ليحتفل مع زملائه بهذا الإنجاز.ويبدو أن هذا الملعب يُعتبر فأل خير على كوري لأنه نجح في تسجيل 54 نقطة في سلة نيكس أيضاً في 27 شباط/فبراير عام 2013. ونجح كوري في تحقيق هذا الرقم في 789 مباراة في حين احتاج «راي الن» إلى 1300 مباراة.
وعلّق كوري الذي سجّل 22 نقطة في المباراة على إنجازه بقوله: «كانت مشاعر كثيرة تختلجني قبل تحطيمي هذا الرقم. لقد بذلت جهوداً كبيرة لكي أصل إلى هنا. إنه حلمي منذ أن لعبت كرة السلة». وأضاف: «إنها لحظات فريدة ولا أجد الكلمات المناسبة لشكر الجميع الذين احتفلوا معي بهذه اللحظات الرائعة بالنسبة إلي».
أما مدربه ستيف كير فعلّق على رد فعل الجمهور داخل الملعب: «إنه شلال من الحب والمساندة حظي به ستيفن من الجميع داخل هذا المبنى».
وكان هناك تعليق لـ«الملك» ليبرون جيمس حيث قال: «لقد وصلت للتوّ إلى دالاس لأجد بأن ستيفن كوري يحقق الرقم القياسي والأهم من ذلك فعله على ملعب ماديسون سكوير غاردن. تهانينا يا صديقي أنت مدهش».
وكان لسان حال أسطورة ليكرز ماجيك جنسون مماثلاً بقوله: «شكراً ستيفن كوري، لقد أحدثت ثورة في لعبة كرة السلة إلى الأبد». ويبدو أن كوري يتجه إلى تحقيق 400 رمية ثلاثية خلال الموسم الحالي، إذا ما استمر على هذا المعدل، وهو ما سيرفع رقمه القياسي إلى أكثر من 3200 رمية.
وتُوّج كوري بلقب الـ«NBA» في ثلاث مناسبات أعوام 2015 و2017 و2018 كما اختير أفضل لاعب في الدوري مرتين عامَي 2015 و2016.
ومع تحقيقه هذا الرقم بات اسم كوري إلى جانب أسماء كبيرة على غرار ويلت تشامبرلاين، كريم عبد الجبار، بيل راسل، مايكل جوردان أو حتى اللاعب الحالي للوس أنجليس ليكرز راسل وستبروك.