أفاد نادي برشلونة الإسباني بأن مهاجمه الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي عانى أخيراً من مشكلة في القلب والجهاز التنفسي، سيعقد مؤتمراً صحافياً ظهر اليوم الأربعاء سيفصح خلاله عن «مستقبله» في ملاعب كرة القدم. وبحسب الصحافة المحلية بات من شبه المؤكد، أن الدولي الأرجنتيني البالغ من العمر 33 عاماً والمنتقل هذا الموسم إلى برشلونة في صفقة انتقال حر قادماً من مانشستر سيتي الإنكليزي بعد مسيرة حافلة بالألقاب، سيعلن اعتزاله على خلفية مشكلات في القلب. وأكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» في عدد يوم أمس الثلاثاء أن «كل شيء يشير إلى أن المهاجم الأرجنتيني أكد اعتزاله بعد إصابته باضطراب في ضربات القلب خلال المباراة ضد ألافيس (30 تشرين الأول/أكتوبر)».
وغادر الهدّاف التاريخي لمانشستر سيتي الملعب قبل الاستراحة أمام ديبورتيفو ألافيس (1-1) عقب إصابته بدوّار حيث تم نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وأعلن بعدها نادي الـ«بلاوغرانا» أن أغويرو كان يتّبع «إجراءات علاجية». وأضاف: «هو في إجازة مرضية للأشهر الثلاثة المقبلة. سيتم تقييم فعالية علاجه لتحديد عملية شفائه».
وردّ أغويرو على الشائعات التي أعلنت عن نهاية مسيرته الشهر الماضي، في رسالة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أنه سيتابع «إرشادات أطباء النادي والعلاج ومراقبة التطور خلال 90 يوماً».
وترك أغويرو مانشستر سيتي، المتوّج معه بـ15 لقباً، الصيف الماضي عقب مساهمته في تتويج منتخب بلاده بلقب «كوبا أميركا» في تموز/يوليو الماضي. ويعتبر أغويرو الهدّاف التاريخي للسيتي مع 260 هدفاً، ومع أكبر عدد من الأهداف المسجّلة لنادٍ واحد في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز (184 هدفاً في 275 مباراة).