بات المنتخب التونسي أول العابرين إلى المربّع الذهبي من كأس العرب لكرة القدم، بفوزه أمس في ربع النهائي على سلطنة عمان (2-1) على استاد المدينة التعليمية الجمعة. وسجل هدفي تونس سيف الدين الجزيري (16) ويوسف المساكني (69)، فيما أحرز أرشد العلوي هدف عمان الوحيد.وبالتالي، وبعدما كان مفاجأة الدور الأول، ودّع المنتخب العماني البطولة التي تقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويشارك هو فيها للمرة الأولى أيضاً، فيما تنتظر تونس في نصف النهائي، الفائز من مباراة مصر والأردن اليوم السبت.
وسجل الجزيري الهدف الأول بعد تحويله كرة محمد بن حميدة الى الشباك. وفي الشوط الثاني أجرى مدرب عمان الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش تبديلين في الدقيقة 57، بإخراج الهاجري والمنذر العلوي، وإدخال صالح معتز وعصام الصبحي. وبعدها بدقائق، وتحديداً في الدقيقة 65، أدرك أرشد العلوي التعادل لعمان بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أسكنها في الشباك إلى يمين الحارس التونسي حسن.
لكن وسط حماسة الجماهير التي ملأت المدرجات، كان الرد التونسي سريعاً جداً، وهذه المرة من المساكني الذي قفز أعلى من المدافعين العمانيين ليرتقي لعرضية سليتي ويحوّلها برأسه في الشباك (69).
وحاول بعدها العمانيون العودة بالمباراة، غير أن محاولاتهم الخجولة لم تُجدِ نفعاً.