انفرد الاستاذ الدولي الكبير المصري عصام الجندي بصدارة اللاعبين بعد الجولة الرابعة التي شهدت تنافساً شديداً بين المتبارين على جميع الرقع وخاصة في مباريات الصدارة.

وتمكن الجندي من الفوز على فيصل خير الله، بينما تعادل نسيم صقر مع البلجيكي جان روز، وكان قاب قوسين من الفوز ومشاركة الجندي في الصدارة.

وحققت كناريك مردايان انتصاراً مهماً على السويسري ريشار جيلبير مكنها من مشاركة الفرنسي نيكولاي ليجكي والبلجيكي روز ونسيم صقر برصيد النقاط 3,5 عينه من أربع ممكنة.
وتمكن كل من احمد نجار وابراهيم شحرور ومهدي قاعوري ونبيل الخشن وباسل شرف ودانيال بدروسيان من تحقيق الفوز في هذه الجولة، بينما خسرت مايا جلول وتعادل عبد العزيز المحمود مع رولان أخرس، ومنى خالد مع طارق مدلل.
وينتظر ان تحمل مباريات الجولة الخامسة مزيداً من التشويق والاثارة حول المراكز المتقدمة والمنافسة على اللقب الفرنكفوني.
على صعيد الناشئين، تمكن هراك ليخيان من تحقيق اول فوز له في البطولة، وهو وصيف بطل لبنان لفئة 10 سنوات، وفاز ايضا كريم وهبي على ريان حمدون، فيما خسر محمد الجاويش امام طوني سعادة.
وهنا ترتيب الصدارة بعد الجولة الرابعة: 1 – المصري عصام الجندي 4 نقاط، 2 - البلجيكي جان روز 3,5 نقاط، 3 – كناريك موراديان 3,5 نقاط، 4 – نسيم صقر 3,5 نقاط، 5 – الأوكراني نيكولاي ليجكي 3,5 نقاط.