تقام اليوم المباراة الرابعة بين فريقي الحكمة والرياضي ضمن سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة عند الساعة 21.40 على ملعب غزير. وبعد الأحداث التي شهدتها المباريات الثلاث الأولى، عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني جلسة أمس في مقر انطوان شويري برئاسة رئيس الاتحاد وليد نصار وحضور جميع الأعضاء. ودرس الحاضرون البند الوحيد المدرج على جدول الأعمال، وخصوصاً المباراتين الأخيرتين الثانية والثالثة من نهائي بطولة لبنان بين ناديي الرياضي والحكمة، بحيث يشهد الجميع بأن النهائي هو مميّز في تاريخ كرة السلة اللبنانية.
وبروح من المسؤولية والدراية لإنجاح هذه البطولة تقرّر ما يأتي:
- توقيف الإداري في النادي الرياضي وليد يموت مباراة واحدة وتغريم ناديه مئة وحدة ومضاعفة الغرامة وعقوبة الإيقاف بسبب النقل التلفزيوني سنداً لأحكام المادة 148 الفقرة 11.
- توقيف علي باقر ومصطفى الداعوق من رابطة جمهور النادي الرياضي مباراة واحدة لكل منهما ومنعهما من دخول الملاعب وتغريم ناديهما مئة وحدة عن كل منهما ومضاعفة الغرامة وعقوبة التوقيف بسبب النقل التلفزيوني سنداً للمادة 148 الفقرة 11.
- بعد الاطلاع على المباراة الثانية في الدور النهائي، وبسبب تصرفات وسلوك جمهور نادي الحكمة تقرّر توقيف جمهور نادي الحكمة مباراة واحدة وتغريمه 250 وحدة ومضاعفة التغريم بسبب النقل التلفزيوني سنداً للمادة 149.
- تغريم النادي الرياضي 250 وحدة ومضاعفتها بسبب تصرفات جمهور ودخوله الى ارض الملعب خلال المباراة الثالثة وتوقيف جمهوره مباراة واحدة ومضاعفتها الى مباراتين بسبب دخول جمهوره وادارييه الى ارض الملعب ومحاولة الاعتداء على أحد لاعبي نادي الحكمة.
وحيث إن العقوبات تأتي في سياق النهائي، ما يجعل البطولة في غير مأمن، فكان على الهيئة الإدارية للاتحاد وسنداً لصلاحياتها المذكورة في المادة 208 من النظام، وكون الاتحاد هو الأب الصالح والراعي والضامن لنجاح البطولة ان يتخذ الاجراءات اللازمة أمنياً ولوجستياً لضمان سير باقي المباريات، وعليه تقرّر استبدال العقوبات على جمهور الناديين كالآتي:
- الإبقاء على جمهور نادي الحكمة في المباراة الرابعة، طالبين منه أن يكون التشجيع بروح رياضية وتحت مظلة واشراف الاتحاد والتدابير التي اتخذها مع تنفيذ القرار السابق بإخلاء المدرج وراء فريق الرياضي من اي حضور.
- السماح للنادي الرياضي في المباراة الخامسة باستعمال المدرج الغربي حيث المنصة الرسمية لجمهوره، على ان لا يزيد عدد جمهور النادي الرياضي في المباراة الخامسة على ارضه على ثلاثمئة شخص عدا المنصة الرسمية، على ان يكون المدرج المقابل للمنصة الرسمية خالياً تماماً من اي حضور.
وعلى هذا الأساس، تقرّر إبقاء جلسات لجنة الأمور المستعجلة في حالة انعقاد دائم لمواكبة سير المباريات، وإن الاتحاد في حال حصول اي مخالفة تحت اي سبب او ذريعة سيلجأ الى التدابير الصارمة.