تأهّل منتخب لبنان للشباب لكرة القدم إلى نهائي بطولة إيرثلنك لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب، التي يستضيفها الاتحاد العراقي في مدينتَي البصرة وأربيل، حيث سيواجه منتخب العراق على اللقب بعد غدٍ الأربعاء. وفاز منتخب شباب لبنان، الذي يقوده المدرّب بلال فليفل، على نظيره الأردني (1-0) خلال نهائية الأسبوع، في المباراة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، على ستاد فرانسو حريري بمدينة أربيل.وسجّل اللّاعب علي الفضل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (53)، وهو الهدف الثالث له في البطولة. وأضاع علي الأكبر مناع ركلة جزاء في الدقيقة (66) بعد ارتداد الكرة من العارضة إلى خط المرمى وخروجها. وخلال اللقاء أيضاً تألّق الحارس رامي مجلي الذي أنقذ مرماه من أكثر من كرة خطرة واختير في النهاية أفضل لاعب في المباراة. وفي الثواني الأخيرة من عمر اللقاء الذي لعب مساء يوم السبت الفائت، أنقذ المدافع محمد الموسوي مرمى لبنان من هدف محقّق.
وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة طرد لاعب لمنتخب الأردن باكر قلبونة في الدقيقة 80، ولاعبي منتخب لبنان زياد جمال الدين (90) وكريم فاضل (92).
وبهذا الفوز تصدّر لبنان المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، فيما حلّ المنتخب الأردني ثانياً بـ6 نقاط، وجاءت سوريا في المركز الثالث بـ3 نقاط والإمارات في المركز الأخير بنقطة واحدة.