مباراة مرتقبة بين الإسباني رافايل نادال المصنف أول، وحامل اللقب، ومواطنه دافيد فيرر الخامس في الدور ربع النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بعد فوز الأول على الصربي دوشان لايوفيتش 6-1 و6-2 و6-1 والثاني على الجنوب افريقي كيفن اندرسون التاسع عشر 6-3 و6-3 و6-7 و6-1.
وكانا نادال وفيرر قد التقيا العام الماضي في نهائي البطولة، والتقيا قبل أسابيع في الدور ربع النهائي لد ورة مونتي كارلو، وكان الفوز من نصيب فيرر، الذي حقق فوزه الثاني في 19 مباراة جمعته بمواطنه على الأراضي الترابية، والأول منذ 10 أعوام، وتحديداً منذ دورة شتوتغارت الالمانية. والتقى نادال وفيرر 27 مرة حتى الآن، فاز الأول 21 مرة، مقابل 6 هزائم. وقال فيرر: «مواجهتنا ستكون مختلفة عن نهائي العام الماضي، الظروف والوقت والمستوى ليست هي ذاتها. العام الماضي خضت المباراة بعصبية، أما الآن، فسأدخل الملعب وأحاول عدم التفكير في نهائي العام الماضي». وتابع: «يجب أن ألعب في قمة مستواي ، وأقدم أفضل ما لدي، وألا ارتكب الاخطاء لأزرع الشك في نفسه، لكن إذا كنا معاً في قمة مستوانا، فالأكيد انه سيفوز».

يلتقي مونفيس مع موراي في ربع النهائي
كذلك، تأهل الفرنسي غايل مونفيس الى الدور ذاته بفوزه على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-0 و6-2 و7-5. ويلتقي مونفيس (27 عاماً) في الدور المقبل مع البريطاني أندي موراي المصنف ثامن الذي تغلب بدوره على الإسباني فرناندو فرداسكو الخامس والعشرين 6-4 و7-5 و7-6. ولدى السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة الى الدور ربع النهائي بفوزها على الأميركية سلون ستيفنز الخامسة عشرة 6-4 و6-3. كما تأهلت الإيطالية سارا إيراني العاشرة بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة 7-6 و6-2. وأهدرت يانكوفيتش التي بلغت نصف النهائي أعوام 2007 و2008 و2010 وربع النهائي العام الماضي، 3 فرص لحسم المجموعة الاولى في مصلحتها، بينها مرتان والإرسال بحوزتها، واستغلت الإيطالية الموقف وحسمتها في مصلحتها قبل ان تكسب الثانية بسهولة 6-2. وتلتقي إيراني التي حلت وصيفة عام 2012 وبلغت نصف النهائي العام الماضي، في ربع النهائي مع الألمانية أندريا بتكوفيتش السابعة والعشرين، التي تغلبت على الهولندية كيكي برتنز 1-6 و6-2 و7-5.
وهذه المرة الثانية التي تبلغ فيها بتكوفيتش هذا الدور ربع النهائي من البطولة الفرنسية بعد عام 2011، وتأمل أن تتجاوزه للمرة الاولى في بطولات الـ «غراند سلام».