إضراب عمال النقل في أربع مدن برازيلية


أضرب عمال وسائل النقل في أربع مدن برازيلية: ريو دي جانيرو وسلفادور وفلوريانوبوليس وساو لويس، للمطالبة بتحسين الأجور، وذلك قبل أسبوعين من انطلاق مونديال كرة القدم بالبرازيل. ودعا السائقون للإضرابات أمام نقاباتهم رفضاً لاتفاقيات الرواتب التي جرى التوصل إليها مع الشركات، لأنهم يرون أن زيادة الرواتب أقل من المطلوبة في المفاوضات. ويتوقع استمرار موجة الإضرابات في الأيام المقبلة، حيث أعلنت نقابة عمال الـ «مترو» في ساو باولو، المدينة الأكثر اكتظاظاً في البلاد، تنظيم إضراب في الخامس من حزيران المقبل.

فيا في طريقه الى الدوري الأميركي...

توصل مهاجم أتلتيكو مدريد الاسباني، ديفيد فيا، إلى اتفاق مع نادي نيويورك سيتي الأميركي لينضم إلى صفوفه لمدة ثلاثة مواسم.
وذكرت محطة «كوبي» الإسبانية الإذاعية أن اللاعب سينضم إلى النادي الأميركي خلال موسم الانتقالات الصيفية.
وأضاف التقرير أن نادي نيويورك سيتي، الذي تأسس عبر شراكة بين ناديي مانشستر سيتي الإنكليزي ونيويورك يانكيز الأميركي، قد قدم عرضاً مادياً ضخماً للحصول على خدمات فيا، الذي لم يعد يرجح إمكانية استمراره باللعب في أوروبا.

... وفابيانسكي يحط في سوانسي

انتقل حارس أرسنال البولوني، لوكاس فابيانسكي، الى سوانسي سيتي بعقد يمتد لأربع سنوات.
وهذا التعاقد الأول لمدرب سوانسي غاري مونك (35 عاماً)، وسينضم فابيانسكي إلى رفاقه الجدد في تموز المقبل.
وذكر النادي الويلزي: «يستعد نادي سوانسي سيتي لإعلان تعاقده الأول هذا الصيف، بوصول الحارس لوكاس فابيانسكي من أرسنال».
وقال فابيانسكي على موقع النادي: «أنا سعيد جداً بالانتقال ومتحمس للموسم المقبل»، وتابع: «كل من يهتم بكرة القدم يعرف أن سوانسي فريق كرة قدم حقيقي. أسلوبهم جميل، وكانوا دوماً فريقاً مثيراً للاهتمام». وكان فابيانسكي (29 عاماً و21 مباراة دولية) حارساً رديفاً في أرسنال لمدة سبع سنوات، وخاض معه 78 مباراة.

غوارديولا يعقد قرانه على صديقته سيرا

عقد مدرب بايرن ميونيخ الالماني، الإسباني جوسيب غوارديولا، قرانه على صديقته كريستينا سيرا، بعد علاقة دامت بينهما لأكثر من 20 عاماً. وجرت مراسم الزواج في بلدية ماتاديبيرا بمدينة برشلونة شمال شرقي إسبانيا. وانتشر النبأ بعدما أُعلن عبر بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للبلدية، التي ذكرت أن مراسم الزفاف أقيمت وسط حضور والدَي غوارديولا وسيرا وأبنائهما الثلاثة ماريا وماريوس وفالنتينا.
وأشارت البلدية إلى أن زواج غوارديولا كان مفاجأة، مبينة أن إجراءات عقد الإكليل جرت عبر سفارة إسبانيا في ألمانيا، حيث يعيش المدرب منذ توليه تدريب بايرن.
ولم يقم غوارديولا أو زوجته بارتداء ملابس خاصة للزفاف، بل ظهرا بملابس غير رسمية.