حقق منتخب لبنان للشباب في كرة القدم نتيجة مقبولة بتعادله 0 - 0 مع مضيفه الإندونيسي ودياً. وكانت المباراة مقررة استعداداً للمشاركة في بطولة كاس العرب للشباب التي كان من المفترض أن تقام في قطر، قبل أن يجري تأجيلها بطلب من الاتحاد الدولي «الفيفا»، الذي يرفض اقامة أي نشاط قبل انطلاق كأس العالم. فالفيفا يفرض على جميع الاتحادات الوطنية والاقليمية والقارية انهاء جميع نشاطاتها في شهر أيار، وهو ما لم يلتزم به الاتحاد العربي قبل أن يأتيه الطلب الدولي.
وقدّم لاعبو منتخب لبنان، بقيادة المدرب باسم محمد، أداء جيداً نسبة لفترة التحضير المتواضعة والقصيرة، وبرز على نحو لافت الحارس مصطفى مطر. وأقيم اللقاء أمام جمهور كبير آزر فريقه، الذي تفوّق من ناحية اللياقة البدنية دون أن ينجح في الفوز على الضيف اللبناني، الذي تميّز لاعبوه بالروح القتالية والتصميم على عدم الخسارة. فصمد اللبنانيون أمام المحاولات الإندونيسية، علماً أن منتخب لبنان خاض ربع الساعة الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب حسين الزين.
محلياً، أقام نادي الفجر عربصاليم حفل عشاء تكريميا لرئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، تقديراً لعطاءاته لبلدة عربصاليم على الصعيدين الانمائي (لكونه يشغل منصب المدير العام لمجلس الجنوب) والرياضي.
حضر حفل التكريم كل من رئيس بلدية عربصاليم محمود حسن، العقيد علي نورالدين، رئيس مجلس ادارة مؤسسات أمل التربوية الدكتور رضا سعادة، رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة محمود الحطاب، رئيس نادي الفجر عربصاليم مصطفى حيدر، رئيس نادي الراسينغ جورج فرح، أمين سر نادي العهد محمد عاصي، إضافة الى الهيئة الادارية السابقة لنادي الفجر.
بداية كلمة من صاحب الدعوة مصطفى مراد، الذي اشاد بدور حيدر الكبير في مساعدة بلدة عربصاليم على كافة الأصعدة. ومن ثم القى المحامي مازن صفية كلمة نادي الفجر، عبّر فيها عن ثقة كل اندية الجنوب بل لبنان بالمسيرة التي يقودها حيدر في تطوير كرة القدم، مثمناً الدور القيادي والريادي الذي يؤديه حيدر في دفع كرة القدم الى الأمام، عبر الاهتمام بالبنى التحتية الرياضية.
وأعلن صفية أن نادي عربصاليم يرى في شخص حيدر ثقة مطلقة لا يزعزها شيء، فهو كان وسيبقى المرجعية الواعية والحكيمة لكل أندية لبنان.
اخيراً كانت كلمة حيدر، حيث عبّر عن شكره لهذه المبادرة، مشيراً إلى ان مسيرة كرة القدم في لبنان انطلقت ولا مجال للتراجع، وانه يعمل ضمن استراتيجية واضحة لمساعدة الأندية اللبنانية كافة، وما الدليل على ذلك الا ملعب عربصاليم الجديد، الذي أُنشئ حديثا وبمواصفات عالمية، على نفقة مجلس الجنوب. وختم حيدر كلمته متمنياً التوفيق لكل الاندية اللبنانية، وخاصة لنادي الفجر عربصاليم.