يسعى نادي ريال مدريد الإسباني للبناء على الانتصار الذي حقّقه يوم الأحد في الـ«كلاسيكو» على أرض غريمه برشلونة، وذلك حين يتواجه غداً الأربعاء في ملعبه مع أوساسونا (الساعة 22:30 بتوقيت بيروت)، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. ويدخل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لقاء أوساسونا السادس الذي خرج خاسراً من زياراته الـ12 الأخيرة لملعب النادي الملكي، منتشياً من انتصاره الرابع توالياً على غريمه برشلونة بالفوز عليه (2-1) في معقله «كامب نو» ما زاد الضغط على المدرب الهولندي رونالد كومان. وبات ريال يتخلّف بفارق نقطة عن ريال سوسييداد الثاني الذي تعادل يوم الأحد مع أتلتيكو مدريد حامل اللقب (2-2)، مع مباراة مؤجّلة من المرحلة التاسعة ضد أتلتيك بلباو في جعبة عملاق العاصمة.ومن جهته يجد برشلونة نفسه قابعاً في المركز التاسع برصيد 15 نقطة مع مباراة مؤجّلة ضد إشبيلية، فيما نجح فريق أنشيلوتي بهذا الفوز الذي عوّض خسارته في المرحلة السابقة أمام قطب كاتالونيا الآخر إسبانيول (1-2) على ملعب الأخير، في التقدّم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن إشبيلية الثالث الفائز يوم الأحد على ضيفه ليفانتي (5-3). ويُمنّي مدرّب برشلونة رونالد كومان النفس بألّا يتكرّر مشهد الخسارة يوم غد الأربعاء حين يحلّ النادي الكاتالوني ضيفاً على رايو فايكانو (الساعة 20:00 بتوقيت بيروت) في مباراة صعبة لأنسو فاتي ورفاقه، بما أن المضيف يتقدّم على فريقهم في الترتيب في المركز السابع بفارق نقطة.
ويأمل برشلونة أن يصبّ التاريخ في مصلحته، إذ خرج منتصراً من المواجهات الـ14 الأخيرة بين الفريقين على صعيدي الكأس والدوري، لكنه كان يملك في جميعها، باستثناء الأولى في هذه السلسلة عام 2003، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انتقل هذا الصيف إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.
وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء ألافيس مع إلتشي وإسبانيول مع أتلتيك بلباو وفياريال مع قادش، فيما يحل المتصدر ريال سوسييداد برصيد 21 نقطة، ضيفاً على سلتا فيغو يوم الخميس، وهو يبحث عن فوزه السابع، والبقاء في الصدارة التي ستكون في متناول خمسة من ملاحقيه، بما أن أوساسونا لا يتخلف عنه سوى بفارق ثلاث نقاط على غرار أتلتيكو الرابع الذي يحل الخميس أيضاً ضيفاً على ليفانتي التاسع عشر.