فاز المنتخب اللّبناني للسيدات على نظيره الإماراتي 1-0 على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند. سجّلت الهدف سينتيا صالحة في الدقيقة 48 من الشوط الأول. بدأ منتخب لبنان المباراة بصورة جيدة، وضغط على مرمى الإمارات، حيث سعى الفريق لتحقيق الفوز الذي يُبقي آماله في المنافسة. ورغم المحاولات اللّبنانية خلال الشوط الأول، إلّا أن هذا الشوط لم يشهد فرصاً خطيرة أمام المرمى.ولكن منتخب لبنان نجح في افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني إثر سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى سينتيا صالحة التي تبلغ من العمر 18 عاماً داخل المنطقة لتسدّد بعيداً عن متناول الحارس بدرية عيسى.
واستمرّت محاولات المنتخب اللبناني بعد هذا الهدف وكانت أبرز فرص الفريق عبر تسديدة ليلي اسكندر من مسافة بعيدة والتي مرّت بجوار القائم (63).
وبعد اللقاء، اتصل رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر برئيس بعثة المنتخب اللبناني في قيرغيزستان ورئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد أسعد سبليني مهنئاً إيّاهم على الفوز ومتمنياً لهم التوفيق في المباراة المقبلة. وأكّد حيدر في اتصاله على دعم الاتحاد اللبناني الكامل لسيدات الأرز واعتزازه بهن.
بدوره، أشار سبليني إلى أن الفوز ثمين للغاية وهو ثمرة تحضيرات ضئيلة واكبتها صعوبات كبيرة إلى جانب معدّل أعمار سيدات منتخب لبنان الصغير جداً مقارنة مع المنتخبات الأخرى.
وتُقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الأحد في 24 تشرين الأول حيث يلتقي لبنان مع غوام على ملعب دولين عمرزاكوف.
وكانت منتخبات الهند المضيفة، إلى جانب اليابان وأستراليا والصين الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية عام 2018 في الأردن، قد حصلت على بطاقات التأهل المباشر في النهائيات.
وفي المقابل تأهّل لغاية الآن من التصفيات منتخب فيتنام (المجموعة الثانية) وإندونيسيا (المجموعة الثالثة) وكوريا الجنوبية (المجموعة الخامسة) والفلبين (المجموعة السادسة) وإيران (المجموعة السابعة) وتايلاند (المجموعة الثامنة). ويحصل على بطاقة التأهّل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في التصفيات.