حمل تعميم الاتحاد اللبناني لكرة القدم الأخير قرارات مالية هامّة، سواء على صعيد منتخب لبنان الأول أو على صعيد أندية كرة القدم بدرجاتها المختلفة. فقد قرّرت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني تقديم مساعدات مالية للأندية المحلية التزاماً بما تمّ الإعلان عنه من قبل رئيس الاتحاد هاشم حيدر سابقاً. فبعد حصول الأندية على مساعدات مالية في الموسم الماضي شكّلت عاملاً رئيسياً في قدرة تلك الأندية على خوض منافسات الموسم الماضي، طُرح السؤال الرئيسي: ماذا عن هذا الموسم؟ فمساعدات الموسم الماضي جاءت بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي قدّم أموالاً إلى عدد كبير من الاتحادات المحلية كدعم لها في ظل أزمة كورونا وتداعياتها السلبية. حينها قرّر الاتحاد اللبناني توزيع هذه الأموال على الأندية الكروية. لكنّ هذا الموسم بدا واضحاً أن الفيفا ليس في وارد تقديم مساعدات على غرار الموسم الماضي. وفي ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية عاشت أندية كرة القدم هاجس تأمين موازنة الموسم الحالية 2021-2022، فكان هناك وعد من الاتحاد اللبناني للأندية خلال الجمعيات العمومية التي عُقدت قبل أشهر بأن الاتحاد سيبذل جهداً لتأمين مساعدات للأندية هذا الموسم.وبالفعل، أقرّت اللجنة التنفيذية المساعدات خلال جلستها الأخيرة، حيث سيتم منح كل نادٍ من أندية الدرجة الأولى مبلغ 30 ألف دولار بالعملة الصعبة، و10 آلاف دولار لكل نادٍ من الدرجة الثانية، و4 آلاف دولار لكل نادٍ من الدرجة الثالثة، وألف دولار للرابعة، و500 للخامسة.
ولا شك في أن هذه الأموال الطائلة ستمنح الأندية جرعة أوكسيجين عالية لتأمين استمراريتها. فمبلغ 600 مليون ليرة لبنانية لكل نادٍ من الدرجة الأولى ليس مبلغاً قليلاً، حيث إن مجموع الأموال التي ستُقدم إلى أندية الدرجة الأولى يتخطى السبعة مليارات ليرة.
الدعم المالي الاتحادي لم يتوقف عند أندية كرة القدم، إذ قرّرت اللجنة التنفيذية تقديم مكافآت إلى لاعبي المنتخب الأول بعد التعادل مع العراق والفوز على سوريا ضمن تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022. وتقرّر تقديم مبلغ 5 آلاف دولار لكل لاعب كنوع من التقدير للجهود التي يبذلونها في التصفيات، علماً أن هذه المكافأة تمّ رفعها إلى خمسة آلاف من قبل رئيس الاتحاد هاشم حيدر عقب النتيجة الممتازة التي حقّقها لبنان أمام سوريا. وستشكل هذه المكافأة حافزاً للاعبين لتحقيق نتائج جيدة في الجولة المقبلة للمنتخب التي ستقام في 11 تشرين الثاني المقبل مع منتخب إيران على ملعب صيدا، ومع منتخب الإمارات في 16 منه على الملعب عينه.