لم ينتظر باريس سان جيرمان الفرنسي طويلاً بعد انتهاء الموسم لـ«يضرب ضربته» الأولى في سوق الانتقالات الصيفية، حيث أعلن توصله إلى اتفاق مع تشلسي الإنكليزي لضم المدافع الدولي البرازيلي دافيد لويز.ولم يكشف سان جيرمان عن قيمة الصفقة، لكن التقارير تشير إلى أنها تصل إلى نحو 84 مليون دولار (50 مليون جنيه إسترليني)، ما يجعلها أغلى صفقة لمدافعٍ في العالم.

وفي إسبانيا، قدّم برشلونة لاعبه الشاب الكرواتي ألان هاليلوفيتش (18 عاماً) بعد توقيعه عقداً يمتد لـ 5 سنوات مقابل 2,2 مليون يورو قادماً من صفوف دينامو زغرب في بلاده.
وفي ألمانيا، مدّد المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو عقده موسماً إضافياً مع بايرن ميونيخ، بحسب ما ذكر الأخير في بيان.
في المقابل، أعلن مدافع منتخب بلجيكا، دانيال فان بويتن، أنه سيترك بطل ألمانيا بعدما انتهى عقده معه. وقال فان بويتن في مؤتمر صحافي: «تناقشت مع بايرن وسأتوقف، لكن هناك ترحيب في أن أتولى دوراً آخر والمباحثات في هذا الموضوع لم تنته».
من جهته، أفاد فولسبورغ بأنه ضم لاعب الوسط أرون هانت من فيردر بريمن لثلاث سنوات من دون مقابل. وأمضى هانت 13 عاماً مع فيردر بريمن متدرجاً من فئة الناشئين.
وعلى صعيد المدربين، كافأ ليفربول الإنكليزي مدربه الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز، على قيادته الفريق إلى المركز الثاني في الدوري الممتاز حيث كان قريباً من إحراز اللقب بتمديد عقده، من دون أن يكشف عن المدة. وكان عقد رودجرز ينتهي الصيف المقبل مع خيار تمديده لعامٍ إضافي.
وفي إيطاليا، ذكرت وسائل الإعلام أن النجم السابق فيليبو اينزاغي سيتولى تدريب ميلان الذي ارتدى قميصه بدلاً من زميله السابق، الهولندي كلارنس سيدورف. وتحدثت الصحف عن أن الاعلان الرسمي قد يحتاج إلى بضعة أيام لمعالجة عقد سيدورف.