24 أيار 2014. يوم سيبقى في ذاكرة زغرتا والزغرتاويين طويلاً. ففي هذا اليوم أحرز فريق السلام زغرتا أول لقب رسمي، حين رفع قائده اغوب دونابديان كأس لبنان بعد الفوز على طرابلس 1 - 0 على ملعب المدينة الرياضية. وشهد نهائي الكأس مباراة ماراتونية احتاجت وقتاً اضافياً بعد التعادل السلبي الذي انسحب على المستوى الفني للقاء، نظراً لحساسيته وصعوبته على الطرفين، قبل أن يخطف السنغالي عبد اللاي ديا هدف الفوز للسلام من ركلة حرة.
المباراة تحولت الى شبه كرنفال سياسي مناطقي، لكونها تجمع فريقين من الشمال، فحضر الرئيس السابق لمجلس الوزراء نجيب ميقاتي يرافقه رئيس نادي الأنصار السابق سليم دياب، وطوني فرنجية نجل الوزير السابق سليمان فرنجية، والنائب إسطفان الدويهي والمطران جوزيف معوّض. ويتقبّل نادي السلام التهاني بمناسبة فوزه بلقب الكأس يوم السبت المقبل، ابتداءً من الساعة الرابعة بعد الظهر وحتى الثامنة مساءً، وذلك في ملعب النادي في المرداشية.
ولا يمثل الفوز بكأس لبنان اللقب الأول للسلام، بل هو «جواز سفر» للفريق الشمالي الى الساحة الآسيوية، حيث سيشارك السلام في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي كممثل ثان للبنان بعد النجمة. هذا سيفرض على ادارة النادي تعاطيا مختلفا مع شؤون فريقها والعمل على تدعيمه حتى لا تتحول نعمة المشاركة الآسيوية الى نقمة تنعكس سلباً على صورة السلام وزغرتا.
من جهة أخرى، لم تستكمل مباراة فريقي أكاديمية الفتاة و اف.سي. بيروت في المرحلة الأخيرة من بطولة لبنان للشابات دون 19 عاما لكرة القدم، بعدما نزل عدد من متابعي فريق أكاديمية الفتاة إلى أرض الملعب بينهم المدرب عزت خليل، واعتدوا بالضرب على حكام المباراة أحمد سعيفان ومساعديه سليم سراج ووليد دمج في الدقيقة 65 بحضور نائب رئيس الاتحاد ريمون سمعان، وعضو الاتحاد هامبارسوم ميساكيان، الذي طاوله الاعتداء. واتخذت لجنة الانضباط في الاتحاد قرارات عدة:
- شطب 3 نقاط من رصيد فريق أكاديمية الفتاة لتعطيل جمهوره المباراة.
- تغريم نادي أكاديمية الفتاة مبلغ ثلاثة ملايين ليرة لتسبب جمهوره بتعطيل المباراة والاعتداء على حكم المباراة.
ــــ تحميل نادي أكاديمية الفتاة مصاريف علاج حكم المباراة.
ــــ إيقاف لاعبة نادي أكاديمية الفتاة كارين حداد مدة سنة اعتباراً من 25/5/2014 ولغاية 25/5/2015 ضمناً لضربها أحد أعضاء اللجان العاملة، سنداً للمادة 2 ــــ 11 (البند 3 من نظام العقوبات).
ــــ ايقاف لاعبة نادية أكاديمية الفتاة ندى عربجي مدة سنة اعتباراً من 25/5/2014 ولغاية 25/5/2015 ضمناً لضربها أحد أعضاء اللجان العاملة.
ـــ ايقاف الإداري عزت خليل عن العمل الإداري ومنعه من دخول الأماكن المخصصة للجهاز الإداري والفني والمنصة الرئيسية مدة خمس سنوات اعتباراً من 25/5/2014 ولغاية 25/5/2019 ضمناً لضربه أحد أعضاء اللجان العاملة.
ــــ إيقاف الإداري في نادي أكاديمية رافايل عباس عن العمل الإداري ومنعه من دخول الأماكن المخصصة للجهاز الإداري والفني والمنصة الرئيسية مدة سنتين اعتباراً من 25/5/2014 ولغاية 25/5/2016 ضمناً لضربها أحد أعضاء اللجان العاملة.
ــــ إيقاف اللاعب وائل الترك مدة سنة اعتباراً من 25/5/2014 ولغاية 25/5/2015 ضمناً لضربه الحكم.
إيقاف اللاعب دانيال عباس مدة سنة اعتبارا من 25/5/2014 ولغاية 25/5/2015 ضمناً لضربة الحكم.
ــــ نظراً للسابقة الخطيرة المتمثلة بالاعتداء على أحد أعضاء الاتحاد وعلى الفتيات، والأحداث المؤسفة التي رافقت مباراة ناديي أكاديمية الفتاة وبيروت، والانطباع السيّئ الذي ساد الرأي العام الرياضي، قررت لجنة الانضباط إحالة تقريري حكم ومراقب المباراة إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد لاتخاذ ما تراه مناسباً.