خرجت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنّفة أولى من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز الأميركية لكرة المضرب، إحدى دورات الألف بحسب تصنيف رابطة المحترفات (دبليو تي أيه)، بخسارتها أمام البرازيلية مايا بياتريز حداد الصاعدة من التصفيات (3-6) و(5-7) في ساعتين وأربع دقائق. ودفعت بليشكوفا المصنفة ثالثة عالمياً والتي كانت مرشحة بقوة للفوز بلقب الدورة، ثمن أخطائها الكثيرة في الإرسال والتي بلغت 12 خطأ مزدوجاً، كما أن نسبة كسبها الإرسال الثاني بلغت 25 في المئة فقط.وباتت المنافسة مفتوحة على اللقب بخروج بليشكوفا في ظل غياب الأسترالية آشلي بارتي الأولى عالمياً ومطاردتها المباشرة البيلاروسية أرينا سابالينكا والأميركية المخضرمة سيرينا وليامس بسبب الإصابة. وتتواجه حداد المصنفة 115 عالمياً مع الإستونية أنيت كونتافيت التي فجرت المفاجأة الثانية من العيار الثقيل بتغلّبها على الكندية بيانكا أندرييسكو المصنّفة 21 عالمياً والمتوّجة بلقب الدورة الأميركية قبل عامين، 7-6 (7-5) و6-3.
ومن جهتها واصلت التونسية أنس جابر المصنفة ثانية عشرة مشوارها في الدورة وبلغت ثمن النهائي إثر فوزها على الأميركية دانييل كولينز الثانية والعشرين (6-1) و(6-3) في ساعة و13 دقيقة.
ولدى الرجال وفي سابع دورات الألف نقطة للماسترز لهذا الموسم، بلغ الروسي دانيل مدفيديف المصنّف أول الدّور ثمن النهائي بتغلّبه على الصربي فيليب كرايينوفيتش السابع والعشرين 6-2 و7-6 (7-1).