عاشت الأوروغواي أوقاتاً عصيبة بعدما شعر نجمها الاول لويس سواريز بأوجاع خلال التمارين مع منتخب بلاده استعداداً للمونديال، حيث اظهرت الفحوص انه يعاني مشكلة في الغضروف المفصلي لركبته، تستوجب عملية جراحية، غير انها لن تؤثر في مشاركة مهاجم ليفربول، وصيف بطل الدوري الانكليزي، في مونديال البرازيل 2014، بحسب ما أكد مارتن شاركيرو الصحافي في شبكة «غول تي في».وكان سواريز، الذي اختير افضل لاعب في الدوري الممتاز، وتوّج هدافاً له (31 هدفاً) خلال الموسم المنصرم، قد انضم الثلاثاء الى رفقائه في المنتخب الذي يستعد لنهائيات 2014 بمباراتين وديتين ضد ايرلندا في 30 الحالي، وسلوفينيا في الرابع من الشهر المقبل على ملعب «سنتيناريو» في مونتيفيديو قبل السفر الى البرازيل، حيث سيواجه ايطاليا وانكلترا وكوستاريكا.

وفي ألمانيا، طمأن هاينز فليك، مساعد مدرب «المانشافت»، الى ان لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر سيكون لائقاً على نحو تام للعب مع الفريق في كأس العالم.
ولم يتدرب «شفايني» مع الفريق في أول يوم كامل من المعسكر التدريبي في جبال الألب الايطالية.
ويستعيد شفاينشتايغر لياقته على نحو تدريجي بعد غيابه عن نهائي كأس المانيا مع بايرن ميونيخ أمام بوروسيا دورتموند يوم السبت الماضي بسبب اصابة في الركبة.
وقال فليك في مؤتمر صحافي في شمال ايطاليا: «أمامه برنامجه الخاص، ويجب ان نرى كيف سيسير الأمر معه».
ولا يزال المهاجم ميروسلاف كلوزه يتدرب وحده بعيداً من زملائه، بعدما غاب عن غالبية فترات الموسم الحالي بسبب الاصابة.
ويتوقع ان يلتحق الحارس الأساسي مانويل نوير والقائد فيليب لام القائد بأعضاء الفريق اليوم بعد خضوعهما لعلاج مكثف في ميونيخ، عقب تعرضهما للاصابة في نهائي الكأس.
من جهة أخرى، رأى جانفرانكو زولا، نجم ايطاليا وتشلسي الانكليزي السابق، ان لا منتخب بلاده ولا انكلترا بإمكانهما تحمّل الهزيمة حين يلتقيا في المباراة الأولى لكل منهما في النهائيات.

تطمينات ألمانية بشأن جاهزية شفاينشتايغر
ولام ونوير


حذّر سكولز
روني من أن مركزه الأساسي قد لا يكون مضموناً

وتلعب إنكلترا وإيطاليا في المجموعة الرابعة الى جانب كوستاريكا والاوروغواي، ويؤمن زولا بان الأحوال الجوية الحارة في غابات الأمازون قد تؤثر في الفريقين عندما يلتقيان يوم 14 حزيران المقبل في ماناوس.
وقال زولا لوكالة «رويترز» على هامش مشاركته في بطولة للغولف: «ماناوس مكان صعب للذهاب إليه»، وأضاف «أعتقد أن الأمور ستكون قريبة لأنني أعتقد أن كل الفرق متقاربة في المستوى». وتابع: «الأجواء ستحدد الكثير من الأشياء عندما يصلان الى هناك. لا أعتقد أن إنكلترا مرشحة أو حتى إيطاليا. وأعتقد أيضاً أن من المهم معنوياً هو عدم الخسارة في المباراة الأولى».
وفي انكلترا، أكد الدولي السابق ونجم مانشستر يونايتد، بول سكولز، أن واين روني قد لا يضمن مكانه الاساسي في التشكيلة الأساسية لروي هودجسون مدرب «الاسود الثلاثة» في كأس العالم.
وقال سكولز في مقالة مع موقع «بادي باور» للمراهنات على الانترنت: «لا أقول ان واين بحاجة لأن يُستبعد، لكن اذا لم يرتفع مستواه في المباريات الودية أو في المباراة الأولى بكأس العالم، فسيكون من المثير أن نرى الجهاز الفني لانكلترا يمتلك الشجاعة لاتخاذ القرار».
وأضاف: «نمتلك مهاجمين جيدين في التشكيلة هذه المرة. هذا يجب أن يمنح واين المنافسة التي يحتاج إليها للحصول على دفعة إضافية».
ورأى سكولز أن روني بحاجة إلى التركيز على الأشياء التي يجيدها بدلاً من الركض حول الملعب واهدار طاقته، ومضى قائلاً: «يحتاج الى استخدام طاقته بصورة أكثر فعالية الآن، لأنه لاعب يحب أن بكون في الأمام وحده، ولا أعتقد أنه سيكون رائعاً في وجود شريك له».