ازداد الشك حول ما تبقى من موسم الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً، وذلك بعد قرارها الانسحاب من كأس الاتحاد للسيدات التي باتت تُعرف بكأس بيلي دجين كينغ، بحسب ما أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة المضرب ظهر أمس الثلاثاء. وجاء قرار انسحاب بارتي من البطولة المقررة في العاصمة التشيكية براغ بين الأول والسادس من تشرين الثاني/نوفمبر، بعد أيام معدودة على انسحابها من دورة إنديان ويلز، إحدى دورات الألف بحسب تصنيف رابطة المحترفات «دبليو تي أيه» والتي تنطلق اليوم الأربعاء. ولم يوضح الاتحاد الأسترالي لكرة المضرب سبب انسحاب بارتي واكتفى بالقول إن أيلا تومليانوفيتش المصنفة 47 عالمياً ستقود المنتخب الوطني في البطولة التي تجمع 12 منتخباً (يتكون كل منتخب من خمس لاعبات).ووصلت أستراليا إلى نهائي النسخة الماضية التي أقيمت في 2019 (ألغيت في 2020 بسبب فيروس كورونا) على أرضها لكنها خسرت أمام فرنسا وفشلت في إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1974 والثامنة في تاريخها.
وتلعب أستراليا في البطولة التي بات اسمها اعتباراً من النسخة الحالية كأس بيلي جين كينغ تكريماً للأسطورة الأميركية الفائزة بـ39 لقباً في بطولات الغراند سلام، بينها 12 في الفردي، ضمن المجموعة الثانية إلى جانب بيلاروس وبلجيكا.
ويتأهل إلى نصف النهائي متصدر كل من المجموعات الأربع.
وفي مشاركتها الأخيرة في بطولة فلاشينغ ميدوز قالت بارتي إنها لم تعد تملك القوة «البدنية أو الذهنية». وبعد قرار الغياب عن معظم موسم 2020 بسبب مخاوف الإصابة بفيروس كورونا، حققت الأسترالية البالغة 25 عاماً عودة رائعة إلى الملاعب هذا الموسم وتوجت بألقاب يارا كلاسيك فالي الأسترالية، ميامي، شتوتغارت، ويمبلدون وسينسيناتي. وابتعدت بارتي عن بلادها منذ شباط/ فبراير، ما أدى على الأرجح إلى التأثير على وضعها الذهني، ما قد يبعدها أيضاً عن بطولة الماسترز الختامية التي نقلت من شينزن الصينية إلى غوادالاخارا المكسيكية بسبب تداعيات فيروس كورونا.