تلقّى المنتخب النرويجي لكرة القدم ضربة قاسية بإعلان نجمه وهدّافه مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني إرلينغ براوت هالاند أمس الاثنين انسحابه من مباراتيه ضد تركيا ومونتينيغرو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك بسبب معاناته من مشكلات في العضلات. وكتب هالاند البالغ من العمر 21 عاماً على تويتر «مرحباً يا رفاق، آسف كوني لست جاهزاً لخوض المباريات مع المنتخب. كنت متلهفاً إلى اللعب. على أي حال، حظاً سعيداً للنرويج». وحرمت الإصابة هالاند من خوض المباريات الثلاث الأخيرة مع فريقه دورتموند، وكان الشك يحوم حول مشاركته في تصفيات كأس العالم.وقالت طبيبة المنتخب النرويجي أولا ساند في بيان صادر عن الاتحاد: «الإصابة بدت وكأنها يمكن علاجها، لكن التحسن كان بطيئاً جداً للأسف». وأضافت «هناك أيضاً مخاطر حدوث مضاعفات إذا استأنف اللعب بسرعة كبيرة».
وانضم هالاند إلى قائمة كبيرة من الغيابات في صفوف النرويج بسبب الإصابة أبرزهم ألكسندر سورلوث وجوشوا كينغ. وتلعب النرويج مع تركيا في اسطنبول الجمعة المقبل، ثم مونتينيغرو الاثنين المقبل في أوسلو.
وتحتل النرويج حالياً المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف خلف هولندا المتصدرة، وبفارق نقطتين أمام تركيا الثالثة.