لم يحذو النجمة حذو الأنصار وشباب الساحل شركاء «التعثّر» في الأسبوع الماضي، فسقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه طرابلس في عاصمة الشمال. للأسبوع الثاني على التوالي يفشل النجمة في تحقيق أكثر من أمر. أولاً يفشل في الفوز، ثانياً يفشل في التسجيل حيث تعادل سلباً مع الصفاء أيضاً في الأسبوع الأول. الأمر الثالث يفشل في تقديم عرضٍ مقنع بعيداً من النتيجة. أمام الصفاء لم يكن مقنعاً وكان باستطاعة الصفاويين الفوز. أمس أمام طرابلس أيضاً لم يكن مقنعاً وأيضاً كان باستطاعة الطرابلسيين الفوز لولا براعة الحارس علي حلال.
سجل فضل عنتر ثلاثة أهداف للساحل وزاهر السماحي (77) هدفين في مرمى الصفاء (طلال سلمان)

التعثّر الثاني كان تحت قيادة المدرب الجديد السوري ماهر البحري. لم يُحدث وجوده صدمة إيجابية لدى اللاعبين. حتماً لا يتحمل البحري المسؤولية كونه استلم مهمته في منتصف الأسبوع الماضي، لكن هذا لا يعني أن النجمة فقد نقطتين جديدتين ليصبح العدد أربع نقاط في ظرف أسبوعين.
في المقابل، نجح الأنصار في تحقيق الفوز على الحكمة بثلاثية نظيفة ومستحقة لبطل لبنان على ملعب جونيه. فاز الأنصار بأهداف كريم درويش وأحمد حجازي (2) وبعرض لمّع فيه صورته الباهتة التي ظهر عليها أمام البرج. نجومية اللقاء لم تنحصر بحجازي صاحب الثنائية، بل انسحبت على حسن معتوق الذي نجح في قيادة فريقه نحو الفوز بأداء عالٍ وقدرة على صنع الأهداف من خلال الهدفين الأول والثاني.
نجح الأنصار في طمأنة جمهوره واستعاد توازنه أمام فريق ظهر بصورة جيدة للأسبوع الثاني على التوالي بغض النظر عن النتيجة. لم يكن الحكماويون يتوقعون الفوز على الأنصار، لذا بدا وكأنهم يبحثون عن تعادل كان قريباً في النصف الأول من الشوط الأول قبل أن تميل الكفة تدريجاً لصالح الأنصار.
بقيت مباراة واحدة بين العهد وشباب البرج مؤجلة بسبب كأس الاتحاد الآسيوي


في التوقيت عينه وعلى ملعب العهد، كان شباب الساحل يحقق نتيجة تاريخية على فريق الصفاء بخماسية نظيفة صادمة للصفاويين. الصفاء الذي نجح في معادلة النجمة في الأسبوع الأول وقدّم أداءً جيداً، سقط بقوة أمام الساحل وتلقت شباكه خمسة أهداف سجلها فضل عنتر (3) والفلسطيني زاهر سماحي (2). خطف الثنائي نجومية المباراة من دون الانتقاص من جهود زملائهم وخصوصاً المدافعين، الذي نجحوا مع حارسهم علي ضاهر في إبقاء شباك الساحل نظيفة على مدار دقائق المباراة.
الغريم التقليدي للساحل فريق البرج، لم ينجح في الاستمرار في تألّقه الذي بدأه الأسبوع الماضي أمام الأنصار، فتعثّر أمام التضامن صور على ملعب بحمدون وتعادل معه 1-1. أضاف التضامن نقطة إلى رصيده بعد هدف علي عبد الله المبكر في الدقيقة الرابعة، لكنه لم ينجح في الحفاظ على تقدمه بعد أن عادل أبو بكر المل من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول، بعد خطأ تسبب به مدافع التضامن صور كاظم عطية على مهاجم البرج حسن مهنا.
مرّ الأسبوع الثاني بمعظمه على خير، وشهد غزارة تهديفية أكثر من الأسبوع الأول (11 هدفاً من دون لقاء العهد وشباب البرج، مقابل ثمانية أهدف في الأسبوع الأول). ويبقى أسبوع وحيد قبل توقف الدوري إفساحاً في المجال أمام استحقاق منتخب لبنان في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم في 7 و12 تشرين الأول.
سيقام الأسبوع الثالث في عطلة نهاية الأسبوع وسيشهد مواجهات بين النجمة وشباب البرج، العهد مع البرج، شباب الساحل مع طرابلس، الأنصار مع سبورتينغ، الإخاء الأهلي عاليه مع الصفاء والتضامن صور مع الحكمة.