يبدو أن مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس الإيطالي لم يُحسم، إذ كشفت صحيفة «لا كورييري ديلو سبورت» أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات عرض نفسه على مانشستر سيتي الإنكليزي، فيما نفى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الرغبة بإعادته إلى ريال مدريد الإسباني.ويخوض البرتغالي عامه الأخير في عقده مع يوفنتوس الذي انضم إليه في صيف 2018 من ريال مدريد، لكن يبدو أنه لا يريد الانتظار حتى صيف 2021 للرحيل عن عملاق تورينو بل يبحث ابن الـ36 عاماً عن مغامرة جديدة بحسب التقارير الإعلامية.
ويُعتَقد بحسب وسائل الإعلام، بينها موقع «فوتبول إيطاليا» المتخصّص، أن يوفنتوس مستعد أيضاً للتخلي عن رونالدو هذا الصيف مقابل 30 مليون يورو، عوضاً عن إبقائه في صفوفه حتى نهاية الموسم ما سيجله لاعباً حراً وبالتالي سينتقل إلى الفريق الذي يريده من دون مقابل.
وارتبط اسم رونالدو بانتقال محتمل إلى باريس سان جرمان الفرنسي الذي تعاقد أخيراً مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفريقيه السابقين مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد، لكن هذه المرة الأولى التي يدخل فيها مانشستر سيتي على الخط.
وزعمت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» أن وكيل أعمال النجم البرتغالي جورجي منديش عرض أفضل لاعب في العالم خمس مرات على بطل الدوري الإنكليزي الممتاز مانشستر سيتي الذي يبحث عن مهاجم يسدّ به فراغ رحيل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو إلى برشلونة الإسباني، ولا سيما بعد فشل التعاقد مع هاري كاين من توتنهام.
نفى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الرغبة بإعادته إلى ريال مدريد الإسباني


ومن المؤكد أن قدوم رونالدو إلى مانشستر سيتي الذي يشرف عليه مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا، سيُعتبر بمثابة خيانة عند مشجعي الجار اللدود مانشستر يونايتد الذين ما زالوا يمنّون النفس بعودة البرتغالي إلى الفريق الذي أطلقه إلى النجومية بعدما دافع عن ألوانه من عام 2003 حتى عام 2009 وتُوج معه بثمانية ألقاب، أبرزها الدوري الممتاز ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.
في المقابل، نفى المدرب الإيطالي أنشيلوتي الرغبة بإعادته إلى ريال مدريد مغرّداً: «كريستيانو أسطورة في ريال مدريد ولديه كل حبي واحترامي. لم أفكر أبداً بالتعاقد معه. نتطلع قدماً».
ودافع رونالدو عن ألوان ريال مدريد من عام 2009 حتى عام 2018 وأحرز معه جميع الألقاب الممكنة، أبرزها دوري أبطال أوروبا أربع مرات والدوري المحلي مرتين، في طريقه ليصبح أفضل هدّاف في تاريخ النادي الملكي (451 هدفاً في 438 مباراة).
وكان البرنامج التلفزيوني الإسباني «ال شيرينغيتو» على لسان مراسله صديق رونالدو، إيدو أغيري، قد زعم أن المدرب الجديد-القديم للنادي أنشيلوتي يريد إعادة البرتغالي إلى «سانتياغو برنابيو».
لكنّ رئيس ريال فلورنتينو بيريس كشف سابقاً أنه لا يبحث عن إعادة البرتغالي إلى القلعة البيضاء، في وقت يسعى النادي إلى توجيه أي استثمار مالي نحو التعاقد مع مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي أو النروجي إرلينغ هالاند الذي فرض نفسه أفضل هدّافي القارة العجوز بألوان بوروسيا دورتموند الألماني.