لاتفالا وفولسفاغن يحطّمان رقماً لسيتروين


توّج الفنلندي ياري ماتي لاتفالا بطلاً لرالي الارجنتين، وهو المرحلة الخامسة من بطولة العالم للراليات، ليعوّض بالتالي اخفاقه في المرحلة الماضية في البرتغال، ويتغلب على زميله في فولسفاغن بطل العالم الفرنسي سيباستيان اوجييه. وهذا هو الفوز التاسع على التوالي لفولسفاغن في بطولة العالم ليحطّم رقماً قياسياً حمله فريق سيتروين صاحب 8 انتصارات متتالية.

وتقدّم لاتفالا على اوجييه بفارق 1.26.09 دقيقة، بينما جاء سائق سيتروين الاسكوتلندي كريس ميك ثالثاً. وبقي اوجييه متصدراً للترتيب العام بـ 112 نقطة، امام لاتفالا وله 88 نقطة.

بادربورن الى «البوندسليغا»

صعد بادربورن إلى دوري الدرجة الأولى الألماني للمرة الأولى في تاريخه بعدما قلب تأخره أمام ضيفه ألين إلى فوز 2-1 لينضم إلى كولن الذي سبقه الى الصعود. وتأسس بادربورن المنتمي لولاية نورد راين فستفاليا عام 1985 بعد اندماج فريقين محليين. وتبلغ ميزانية النادي السنوية ستة ملايين يورو (8.25 مليون دولار) وهي حوالي نصف راتب الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ بطل المانيا. واحتل غرويثر فيورث المركز الثالث بفارق نقطتين خلف بادربورن ليفشل في التأهل مباشرة إلى الدرجة الأولى رغم فوزه على ساندهاوسن 2-0. وسيتواجه فيورث مع هامبورغ الذي احتل المركز السادس عشر في «البوندسليغا» في مباراتين، ساعياً الى الفوز من أجل الصعود ودفع منافسه نحو الهبوط، ليلحق بالتالي بنورمبرغ واينتراخت فرانكفورت.