تقدّم سان أنطونيو سبرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 3-0 إثر فوزه عليه في المباراة الثالثة 118-103 في الدور الثاني من «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وبات سبرز على بعد خطوة من التأهل إلى نصف النهائي، إذ يتأهل إلى الدور التالي الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع.

وكان الفرنسي طوني باركر أفضل مسجلي الفريق الفائز بـ 29 نقطة. وأضاف كل من تيم دانكن وكاوهي ليونارد والأرجنتيني مانو جينوبيلي 19 و16 و14 نقطة على التوالي مع 10 متابعات للثاني.
ولدى الخاسر، سجل ويسلي ماتيوس 22 نقطة وكل من داميان ليلارد ولاماركوس الدريدج 21 نقطة، والفرنسي نيكولا باتوم 20 نقطة. ويسعى سان أنطونيو إلى بلوغ الدور النهائي للبطولة للعام الثاني على التوالي، وهو كان قد خسر في النسخة الأخيرة أمام ميامي هيت بعد مواجهة سابعة حاسمة.
بدوره، تقدم أوكلاهوما سيتي ثاندر على مضيفه لوس أنجلس كليبرز 2-1 بعد فوزه 118-112.

وخلافاً للعادة، حقق أوكلاهوما فوزه الثاني على التوالي خارج أرضه بعدما كانت الهزيمة في المباراة الأولى في عقر داره، بفضل الثنائي راسل وستبروك وكيفن دورانت اللذين سجلا 36 و23 نقطة توالياً. وأضاف الإسباني سيرج ايباكا 20 نقطة وريجي جاكسون 14 وكارون باتلر 14 أيضاً. وعلى الطرف الآخر، برز من كليبرز كل من بلايك غريفين بـ 34 نقطة وكريس بول بـ 21 نقطة وجمال كروفورد بـ 20 نقطة الذي اختير الجمعة أفضل لاعب احتياطي في الموسم الحالي.
وفي المنطقة الشرقية، عوض بروكلين نتس خسارتيه السابقتين، وتغلب على ميامي هيت بطل الموسمين الماضيين 104-90 لتصبح النتيجة بينهما 1-2. وقدّم لاعبو بروكلين مباراة عالية المستوى وتناوبوا على التسجيل بدءاً من جو جونسون (19 نقطة) ومروراً بأندري بلاتشي (15 نقطة) وبول بيرس (14 نقطة) وشون ليفينغستون (12 نقطة) وميرزا تيليتوفيتش (12 نقطة)، وصولاً إلى كيفن غارنيت (10 نقاط) وديرون وليامس (9 نقاط). وقال بيرس: «لا نخافهم... نحتاج إلى ما قدمناه في هذه المباراة في المواجهات المقبلة». ويأتي فوز بروكلين رغم تألق نجمي ميامي ليبرون جيمس الذي سجل 28 نقطة، ودواين وايد برصيد 20 نقطة، وسجل كريس بوش 12 نقطة أيضاً. وقال جيمس: «شاركت في العديد من المواجهات في البلاي أوف وأعرف أنها لا تحسم من مباراتين أو ثلاث مباريات، فكلما خضت مباراة تتعلم منها ماذا يجب أن تفعل في المباراة التالية».
كذلك، لعب بول جورج وروي هيبرت وديفيد وست دوراً بارزاً في فوز إنديانا بايسرز على مضيفه واشنطن ويزاردز 85-63، إذ سجل الأول 23 نقطة والثاني 14 نقطة والثالث 12، بينما سجل الثلاثي برادلي بيل (16 نقطة) وجون وول (15) وتريفور اريزا (12 نقطة) معظم نقاط واشنطن. ويتعيّن على واشنطن تدارك الموقف في المباراة الرابعة على أرضه، قبل أن ينتقل النزال إلى ملعب إنديانا الذي قد يحسم التأهل في المواجهة الخامسة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز × إنديانا بايسرز (يتقدّم إنديانا 2-1)، لوس أنجلس لايكرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر (يتقدّم أوكلاهوما 2-1).