تقاسم أساتذة كبار (غراند ماستر)، هم الهولندي الروسي الأصل سيرغي تيفياكوف والأرميني تيغران كونتجيان والبيلاروسي كيريل ستوباك، المركز الأول برصيد 4,5 نقاط لكل منهم، إثر الجولة الخامسة من بطولة بيروت الدولية المفتوحة السابعة في الشطرنج البالغة قيمة جوائزها 7 آلاف دولار، والتي ينظّمها نادي رابطة قدامى مدرسة نوتردام - فرير فرن الشباك في مقره (قاعة النائب الشهيد أنطوان غانم)، برعاية الوزير السابق ميشال إده، وإشراف الاتحاد اللبناني للعبة.


ويشارك فيها 80 لاعبة ولاعباً من 13 بلداً، بينهم 7 أساتذة دوليين كبار و6 أساتذة دوليين (إنترناشونال ماستر)، إلى أساتذة اتحاديين ولاعبين مصنفين دولياً، ما يجعلها من أقوى البطولات التي ينظمها لبنان.
وبات رصيد 7 متبارين 4 نقاط، هم الأستاذ الاتحادي اللبناني إبراهيم شحرور ومواطنه باسل شرف، والأساتذة الدوليون الكبار الروسي ألكسندر رايتسكي والأذربيجاني أزير ميرزوييف والتشيكي إيغورس روسيس، والأستاذان الدوليان اللاتفي أندرييس ستروبكوف والسوري بشر عياطي.
وفي النتائج المسجلة، فاز تيفاكوف على الأستاذ الدولي الكبير الروسي ألكسندر كارباتشيف على الطاولة الأولى. وعلى الطاولة الثانية، تعادل الأستاذان الدوليان الكبيران رايتسكي وميرزوييف، وعلى الثالثة فاز الأستاذ الدولي الكبير كوتنجيان على الأستاذ الدولي المجري كيس بال. كذلك فاز الأستاذ الدولي الكبير ستوباك على الأستاذ الدولي المجري أوليغ بوريسيف (الطاولة الرابعة).
وسجّل أيضاً فوز الأستاذ الاتحادي إبراهيم شحرور على الأستاذ الدولي نبيل الخشن، والدولي السوري عياطي على مروان نصار، وأسامة جوهر على مارون ماهولي، والسوري بهاء الدين درويش على محمد حجازي، والأستاذ الاتحادي السوري ورد الطربوش على إيلي أسمر.
كذلك، فاز خالد شهاب على السوري غنام قتيبي، ومهدي قاعوري على هاني ميقاتي، والسوري حسام طربوش على هراغ لاخويان.
وكانت الجولة الرابعة قد شهدت تصدّر ثمانية لاعبين برصيد 3,5 نقاط لكل منهم، يليهم عشرة لاعبين في المركز الثاني برصيد 3 نقاط لكل منهم.