تصدّر الأساتذة الدوليون الكبار الروسي ألكسندر رايتسكي والآذربيجاني آزير ميرزوييف والبيلاروسي ستوباك كيريل، برصيد 3 نقاط لكل منهم، بطولة بيروت الدولية المفتوحة السابعة في الشطرنج البالغة جوائزها 7 آلاف دولار، والتي ينظّمها نادي رابطة قدامى مدرسة نوتردام - فرير فرن الشباك في مقره (قاعة النائب الشهيد أنطوان غانم)، برعاية الوزير السابق ميشال إده، وإشراف الاتحاد اللبناني للعبة. وإثر الجولة الثالثة من المنافسات، حلّ 13 لاعباً في المركز الثاني برصيد 2,5 نقطة لكل منهم.
وفي أبرز ما تسجّل، تعادل الأستاذ الدولي الكبير الهولندي الروسي الأصل سيرغي تيفياكوف مع الأستاذ الاتحادي السوري ورد طربوش على الطاولة الأولى. وعلى الطاولة الثانية، تعادل الأستاذ الاتحادي اللبناني فيصل خيرالله مع الأستاذ الدولي الكبير التشيكي ايغورز روسيس في مباراة استمرت 5 ساعات. وعلى الطاولة الثالثة، فاز الأستاذ الدولي الكبير الآذربيجاني ميرزوييف على الأستاذ الاتحادي اللبناني أحمد نجار في مباراة سادتها ندية شديدة.
وفاز الأستاذ الدولي الكبير البيلاروسي ستوباك على الأستاذ الاتحادي اللبناني أنطوان قسيس على الطاولة الرابعة. وتعادل على الطاولة الخامسة الأستاذ الدولي السوري بشير عياطي مع الأستاذ الدولي الكبير الروسي ألكسندر كارباتشيف، وفاز الأستاذ الدولي الكبير الروسي ألكسندر رايتسكي على الأستاذ الاتحادي اللبناني إبراهيم شحرور على الطاولة السادسة، وعلى الطاولة السابعة تعادل الأستاذ الدولي المجري أوليغ بورتشيف مع اللبناني خالد شهاب.
كذلك فاز الأستاذ الدولي الكبير الأرميني تيغران كوتنجيان على اللبناني باسل شرف، والأستاذ الدولي الليتواني أندرييس ستربكوف على اللبناني مروان شربل، والأستاذ الاتحادي اللبناني عمرو الجاويش على مواطنه رامي سلامي، واللبناني مهدي قاعوري على مواطنه سماح سليم، والمصنّف اللبناني عبد العزيز محمود على الأردني يوسف أبو خلف، وفاز الأستاذ الدولي اللبناني نبيل الخشن على مواطنه محمد قبلان، واللبناني عماد برباري على مواطنه بسام آدام، والعراقي محسن فريد صالح على اللبناني عماد الشميطلّي، واللبناني نديم حمود على مواطنه ريمون كفوري. وتقام السبت الجولة الخامسة، والأحد الجولتان السادسة والسابعة.