تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف اول الى الدور نصف النهائي من دورة مدريد، رابعة دورات الماسترز (الف نقطة) لكرة المضرب البالغة جوائزها 6 ملايين و720 الف يورو، بتغلبه على التشيكي توماس برديتش السادس 6-4 و6-2. ووضع نادال حداً لسلسلة سوداء تمثلت في خروجه من ربع نهائي دورتي مونتي كارلو وبرشلونة على الملاعب الترابية التي يُلقب هو بـ«ملكها». وحقق نادال فوزه السابع عشر على التوالي على برديتش، وتعود خسارته الأخيرة أمامه الى عام 2006.
ولدى السيدات، انسحبت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالمياً من ربع النهائي ولن تشارك في دورة روما الأسبوع المقبل، بسبب آلام في ساقها. ولم تكشف وليامس (32 عاماً) عن مصير مشاركتها في بطولة رولان غاروس التي تحمل لقبها والتي تنطلق في 25 ايار الحالي، بعد أسبوع من دورة روما. وكان على ويليامس أن تواجه في ربع النهائي التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة، بعدما تخطت بسهولة الإسبانية كارلا سواريز نافارو الرابعة عشرة 6-2 و6-3 أول من أمس الخميس. وستلعب كفيتوفا مع الرومانية سيمونا هاليب الرابعة التي تغلبت على الصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة في الدورة والأولى في العالم سابقاً 6-2 و6-2.
بدروها، تخطت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثامنة عقبة الصينية نا لي الثانية وبطلة استراليا المفتوحة 2-6 و7-6 و6-3. وخاضت اللاعبتان مباراة من مستوى عال جداً قد تكون الأفضل منذ انطلاق منافسات الدورة. وأفلتت الروسية من الهزيمة بعدما خسرت المجموعة الاولى (2-6)، وأنقذت إرسالها من الكسر عندما كانت النتيجة 5-5 في الثانية وأنهتها بشوط فاصل. ورفعت الروسية، بطلة رولان غاروس 2012، مستوى أدائها في الثالثة بعد أن تبادلتا كسر الارسال وتمكنت من كسر إرسال لي المتوّجة في البطولة الفرنسية قبلها بعام (2011) والتي ارتكبت خطأً مزدوجاً خسرت به المجموعة والمباراة.