أعلن السد بطل الدوري القطري في كرة القدم انضمام لاعب الوسط الغاني أندريه أيو إلى صفوفه بموجب صفقة لمدة عامين، مع خيار التمديد لعام إضافي. وكتب السد في صفحته على تويتر في وقت متأخر من ليل الخميس ـ الجمعة «رسمياً: أندريه آيو سداوي لموسمين قادمين مع سنة ثالثة اختيارية». ووصل اللاعب إلى الدوحة الخميس صباحاً من أجل إتمام الإجراءات الروتينية قبل التوقيع على العقد والإعلان الرسمي. وأظهرت الصور التي نشرها النادي القطري في صفحته الرسمية لقطات من حفل التوقيع.

ودافع الغاني منذ كانون الثاني/يناير 2018 عن ألوان فريقه السابق سوانسي سيتي الويلزي الذي كان يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، لكنه لم يتمكن من تجنيبه، في نهاية ذلك الموسم، الهبوط الى الدرجة الأولى الإنكليزية (الثانية فعلياً).
وأدى هبوط الفريق الويلزي الى رحيل الغاني لفنربغشه التركي في صيف 2018 على سبيل الإعارة وبقي معه حتى نهاية الموسم قبل العودة مجدداً الى سوانسي.
وسجل أيو اللاعب السابق لمارسيليا الفرنسي ووست هام الانكليزي 17 هدفاً في 46 مباراة خاضها في الدرجة الأولى الإنكليزية الموسم الماضي، وساهم في احتلال سوانسي المركز الرابع الذي خوله خوض الملحق التأهيلي، من دون أن ينجح في الصعود إلى الدوري الممتاز بعد خسارته أمام برنتفورد.