بقي فريق الرياضي على عرش بطولة لبنان لكرة السلة باحتفاظه بلقبها، بعدما تقدّم على مضيفه الشانفيل بأربع انتصارات نظيفة اثر تغلبه عليه ٩٢-٧٦، في رابعة مبارياتهما من اصل سبعة، ضمن الدور النهائي، والتي اقيمت على ملعب المريميين في ديك المحدي.
وعلى غرار المباريات الثلاث السابقة، لم يجد الرياضي اي معاناة لتخطي خصمه، وخصوصاً في ظل التوفيق الذي حالفه بالتسديد من خارج القوس حيث دخل كريم زينون وامير سعود في منافسة مباشرة، فسجل الاول ٧ محاولات ناجحة من اصل ١١ منهياً المباراة برصيد ٢٤ نقطة، بينما نجح الثاني في ٦ من اصل ١٠، لينهي اللقاء برصيد ٢٢ نقطة، ما يعني انهما سجلا عدداً من الثلاثيات اكثر من فريق الشانفيل كاملاً، اذ نجح الفريق المتني بتسجيل ١١ ثلاثية من ٢٥ محاولة، بينها ٥ لرالف عقل الذي كان افضل مسجلي فريقه برصيد ١٩ نقطة. علماً ان "البرنس" انهى الموسم في المركز الاول بتسجيله ٧٠ ثلاثية.

وكانت نقطة قوة الرياضي مرةً جديدة العمق في تشكيلته، وايضاً توزّع رصيده بين غالبية لاعبيه، فبرز علي منصور مع تسجيله ١٩ نقطة اضافةً الى انه كان افضل ملتقط للمتابعات في المباراة مناصفة مع كريم عز الدين مع ٨ "ريباوند" رغم انه صانع العاب!

كما سجّلت المباراة نقطة فريدة وهي تتمثل بالمدرب جورج جعجع الذي اصبح اصغر مدرب يتوّج بلقب البطولة، منتزعاً هذا الانجاز من مدرب الرياضي السابق احمد فران.

هذا وكانت سلسلة نهائي السيدات انطلقت بخسارة الرياضي امام ضيفه بيروت ٥٤-٥٨، على ان تقام المباراة الثانية بينهما يوم الاربعاء.