انطلق الموسم الكروي مع كأس النخبة لكرة القدم. افتتحت البطولة التنشيطية الأولى أمس على أن تبدأ البطولة الثانية أي كأس التحدي منافساتها اليوم. انطلقت كأس النخبة بعنوان رئيسي: الشباب. فمباراتا اليوم الأول بين النجمة والصفاء من جهة والأنصار مع الإخاء الأهلي عاليه من جهة ثانية غلب عليها طابع مشاركة الفرق الأربعة بتشكيلات عمادها الشباب.فاز النجمة على الصفاء بثلاثية نظيفة ضمن المجموعة الثانية على ملعب بحمدون كان بطلها اللاعب محمد سالم الذي سجّل هدفين، في حين سجّل حسن العنان الهدف الثالث.
هي المباراة الأولى للمدير الفني الجديد لفريق النجمة يوسف الجوهري. صحيح أنها المباراة الأولى والفرق غير جاهزة بعد، لكن كان بالأمر الجيد على الصعيد المعنوي أن يبدأ الكابتن يوسف مشواره مع النجمة بفوز. جاء الفوز مقنعاً وبتشكيلة يغلب عليها طابع الشباب حيث بدأ الجوهري بالحارس محمد بشارة إلى جانب طارق مسرة، ومصطفى الشمعة في الدفاع بحضور المخضرم علي السعدي وأندرو صوايا الذي كان أساسياً في معظم مباريات الموسم الماضي. كما شارك وسيم عياش في الجهة اليمنى الهجومية وهو أيضاً من فريق الشباب. النتيجة وحدها تعتبر مريحة للنجماويين رغم أنها لا تشكل مؤشراً رئيسياً لواقع الفريق، خصوصاً أن الخصم الصفاوي بدأ تمارينه متأخراً كما أنه شارك أيضاً بتشكيلة شبابية. وما هو مريح أيضاً للنجماويين الطريقة التي سُجّلت فيها الأهداف، خصوصاً الهدف الثاني لمحمد سالم من ركلة حرة، والهدف الثالث لحسن العنان من تسديدة بعيدة. هذا لا يقلل من شأن الهدف الأول الذي جاء ملعوباً كسر فيه سالم التسلل وتوغّل عن الجهة اليمنى وسجّل بطريقة جميلة.
على ملعب جونيه، فاز الأنصار على الإخاء الأهلي عاليه 4-1 ضمن المجموعة الأولى التي تضم العهد أيضاً. لم يختلف سيناريو الاعتماد على الشباب في مباراة جونيه عنه في مباراة بحمدون. لعب المدير الفني الألماني لفريق الأنصار روبرت جاسبرت بتشكيلة شابة مع وجود الحارس هادي وسام كنج وأحمد منصور وإسلام سلمان وهاشم خريزات ومحمد بهلوان وغبريال البيطار. الإخاء من جهته لعب بالشباب أيضاً كالحارس ربيع صالحة وعلي الرفاعي وجميل إبراهيم وعلي الهادي رضا ومحمد جابر وغيرهم من اللاعبين.
ورغم الفوز العريض للأنصاريين، إلا أن التقدم جاء جبلياً حين افتتح الإخاء التسجيل من ركلة حرة لساري شهيب في الدقيقة 4، لكن الأنصاريين عادلوا سريعاً عبر المتألّق غبريال البيطار من ركلة جزاء. ومنح هاشم خريزات التقدم للأنصار، قبل أن يسجل لاعب الإخاء وائل خباز هدفاً في مرمى فريقه. وقبل عشر دقائق على نهاية المباراة سجّل البيطار الهدف الثاني له والرابع لفريقه لينتهي اللقاء 4-1.
ويلعب يوم الجمعة ضمن الجولة الثانية، الأنصار مع العهد على ملعب بحمدون عند الساعة 17.30، والنجمة مع شباب الساحل على ملعب جونيه في التوقيت عينه.
وتنطلق كأس التحدي اليوم بمباراتين، الأولى تجمع طرابلس مع البرج على ملعب جونيه عند الساعة 17.30 ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً شباب البرج.
وفي المباراة الثانية على ملعب كفرجوز في التوقيت عينه، يلعب التضامن صور مع سبورتينغ ضمن المجموعة الثانية التي تضم الحكمة أيضاً.