بلغت الألمانية أنجيليك كيربر الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب للمرة الرابعة في مسيرتها، بفوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا بسهولة (6-2) و(6-3). وفي مباراة ثانية أنهت البيلاروسية أرينا سابالينكا المشوار الرائع للتونسية أنس جابر بالفوز عليها (6-4) و(6-3) أمس الثلاثاء في طريقها إلى الدور نصف النهائي. وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها سابالينكا المربّع الذهبي لإحدى بطولات الغراند سلام في مسيرتها حيث ستلتقي التشيكية كارولينا بليشكوفا الفائزة بسهولة على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش (6-2) و(6-2).

في المقابل، كانت جابر المصنّفة 24 عالمياً كررت أفضل إنجاز لها في البطولات الكبرى ببلوغها الدور ربع النهائي من البطولة الإنكليزية، بعدما قلبت تأخرها أمام البولندية إيغا شفيونتيك التاسعة وبطلة رولان غاروس 2020 إلى فوز (7-5)، (1-6)، (1-6).
وعند الرجال خرج الروسي دانييل مدفيديف المصنّف ثانياً عالمياً من الدور ثمن النهائي لبطولة ويمبلدون، بخسارته أمام البولندي هيربرت هوركاش الثامن عشر 6-2 و6-7 (2-7) و6-3 و3-6 و3-6. واستكمل مدفيديف وهوركاش مباراتهما أمس الثلاثاء بعدما توقفت الإثنين بسبب الأمطار.
ويلتقي هوركاش في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيدرر الثامن عالمياً والساعي إلى اللقب التاسع في البطولة الإنكليزية.