غادرت بعثة منتخب لبنان الأول لكرة القدم ظهر أمس الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة، للقاء منتخب جيبوتي بعد غد الأربعاء، في إطار الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب ـ قطر 2021، المقرّرة بين 30 تشرين الثاني و18 كانون الأول المقبلين. البعثة اللبنانية ضمّت 21 لاعباً هم: مهدي خليل، مصطفى مطر، علي ضاهر، عباس عاصي، روبير ألكسندر ملكي، قاسم الزين، حسن شعيتو (شبريكو)، نور منصور، ماهر صبرا، عبدالله عيش، حسين منذر، حسين زين، حسن معتوق، محمد علي الدهيني، نادر مطر، ماجد عثمان، محمد حيدر، حسن مهنا، حيدر خريس، هلال الحلوة وأحمد حجازي، إضافة إلى الجهاز الفني بقيادة المدرب جمال طه ومساعديه، والأطباء والإداريين.
من تدريبات منتخب لبنان قبل السفر إلى الدوحة (طلال سلمان)

وتُعتبر مباراة لبنان وجيبوتي واحدة من سبع مباريات تشكل الدور التمهيدي، وتتأهل 7 منتخبات يكتمل بها عقد المنتخبات الـ23 المشاركة في البطولة. وفي حال فوز لبنان في المباراة بعد غدٍ الأربعاء فإنه سينضم إلى المجموعة الرابعة التي تضم كلاً من الجزائر ومصر والسودان.
وكانت قرعة كأس العرب قد سُحبت في العاصمة القطرية الدوحة أواخر شهر نيسان الماضي، وتم تقسيم المنتخبات الـ23 إلى فئتين: ضمّت الأولى المنتخبات التسعة الأفضل ترتيباً في التصنيف العالمي للفيفا والتي تأهّلت مباشرة إلى دور المجموعات، فيما ضمّت الثانية 14 منتخباً ستخوض الدور التمهيدي لتحجز مقاعدها في النهائيات. وتقام التصفيات ضمن فقاعة طبية وسط إجراءات مشدّدة، حيث تخضع المنتخبات إلى مسحة الكشف عن فيروس كورونا فور الوصول إلى الدوحة، قبل أن تسكن مقارّ الإقامة دون السماح لها بالخروج إلّا لخوض التدريبات والمباريات، إلى جانب الخضوع لمسحة أخيرة قبل المباراة، فيما تقام المؤتمرات الصحافية بتقنية الاتصال المرئي عن بعد.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا