تأهل ميامي هيت بطل الموسم الماضي إلى الدور الثاني من «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بتقدمه على منافسه تشارلوت بوبكاتس 4-0 إثر فوزه في المباراة الرابعة 109-98. ويتأهل إلى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع.
وكان ميامي قد فاز على تشارلوت 99-88 في المباراة الأولى، و101-97 في الثانية، و98-85 في الثالثة.
ويلتقي حامل اللقب في الدور الثاني مع بروكلين نتس أو تورونتو رابتورز لحجز مكانه في نهائي المنطقة، سعياً إلى مقابلة بطل المنطقة الغربية في نهائي الدوري للمرة الرابعة على التوالي وإحراز لقبه الثالث على التوالي أيضاً.
وتألق نجم ميامي، «الملك» ليبرون جيمس، كعادته وسجل 31 نقطة، وأضاف كريس بوش 17 نقطة ودواين وايد 15 نقطة.
ولدى الخاسر، سجل كيمبا ووكر 29 نقطة وغاري نيل 16. يلتقي ميامي هيت في الدور الثاني مع بروكلين نتس أو تورونتو رابتورز بدوره، تقدم أتلانتا هوكس على إنديانا بايسرز 3-2 بعد فوزه على مضيفه في المباراة الخامسة 107-97. وبرز في صفوف اتلانتا كل من شيلفين ماك بـ 20 نقطة وبول ميلساب بـ 18 نقطة ومايك سكوت بـ 17 نقطة وكايلي كورفر بـ 16 نقطة، ولدى انديانا سجل بول جورج 26 نقطة، وكل من ديفيد وست وجورج هيل ولانس ستيفنسون 16 نقطة.

يلتقي ميامي
هيت في الدور الثاني مع بروكلين نتس أو تورونتو رابتورز


ونجح اتلانتا في حسم المباراة في بدايتها بعد ان تقدم 30-6 ثم 41-19 مطبّقاً خطة دفاعية محكمة حدت من خطورة نجوم انديانا، وحافظ على تقدمه المريح حتى النهاية. وسيخوض اتلانتا المباراة السادسة على ارضه، ساعياً الى حسم تأهله الى الدور الثاني الذي غاب عنه في الموسمين الماضيين. وفي المنطقة الغربية، فاز سان انطونيو سبرز على دالاس مافريكس 93-89 ليتعادل الفريقان 2-2. سجل لسان انطونيو مانو جينوبيلي (23 نقطة) وبوريس دياو (17 نقطة)، ولدالاس مونتا اليس (20 نقطة). وهنا برنامج مباريات اليوم: شيكاغو بولز × واشنطن ويزاردز، أوكلاهوما سيتي ثاندر × ممفيس غريزليس، لوس أنجلس كليبرز × غولدن ستيت واريورز، سان أنطونيو سبرز × دالاس مافريكس.